الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي والممثلية الفنزويلية في فلسطين يبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 12/07/2006 ( آخر تحديث: 12/07/2006 الساعة: 20:05 )
رام الله- معا- أكد الممثل الفنزويلي في فلسطين السيد فريدي موريلو على دعم ومناصرة الجمهورية الفنزويلية ورئيسها شفيز للشعب الفلسطيني .

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر الممثلية الفنزويلية في البيرة اليوم مع الممثل الفنزويلي السيد فريدي ومساعده السيد باسل ذياب ومستشار وزير الحكم المحلي ومدير العلاقات العامة م. فواز ربايعة ومدير الإعلام في الوزارة السيد صايل حنون، حيث بحث الجانبين سبل التعاون المشترك ودعم الحكومة والشعب الفنزويلي للفلسطينيين.

وتحدث السيد فريدي قائلاً "اننا نعتبر الفلسطينيين أصدقاء ولا تربطنا بهم فقط العلاقة الدبلوماسية، وإننا نتفهم الوضع الموجود على الساحة الفلسطينية ونؤازر وندعم الحقوق الفلسطينية حكومة شعباً وندين كافة الممارسات الصهيونية هذه ضدهم، وقال إن الممثلية منذ افتتاحها في مطلع شهر فبراير الماضي تعمل بكل جهودها من اجل تقديم الخدمات للشعب الفلسطيني فنحن نعمل أكثر من ساعات العمل اليومية ونداوم أيام العطل الرسمية لكي نسرع في إنجاز المعاملات".

كما سر السيد فريدي باقتراح القيام بجولة في بعض الهيئات المحلية الفلسطينية للإطلاع على أوضاعها وتقديم مساعدات عينية للمواطنين المحتاجين فيها.

وتم الاتفاق على أن يتم إحضار مجموعة من الصحافيين والإعلاميين من فنزويلا يتم استضافتهم من قبل الفلسطينيين فترة تمكنهم من الإطلاع على الأوضاع الفلسطينية عن قرب ونقل هذه الصورة الحقيقية لبلدهم وللعالم.

وطرح م. فواز ربايعة عملية ابرام اتفاقيات توأمة بين بعض الهيئات المحلية الفلسطينية والفنزويلية لتبادل الخبرات والدعم إضافة لعقد دورات تدريبية لموظفي الوزارة والهيئات المحلية بمساعة فنزويلية.

وقدم ربايعة شكرة وتقديرة الكبيرين نيابة عن الوزير وطاقم الوزارة للسيد فريدي وللحكومة الفنزويلية على هذا الدعم والتعاون إضافة لموقفهم المشرف تجاه الشعب الفلسطيني.