الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصيبوا بالتسمم- نقل 40 طفلا من مدرسة بغزة الى المستشفى

نشر بتاريخ: 03/10/2010 ( آخر تحديث: 03/10/2010 الساعة: 15:09 )
اصيبوا بالتسمم- نقل 40 طفلا من مدرسة بغزة الى المستشفى
غزة - معا - نقل العشرات من تلاميذ مدرسة غرب غزة إلى مستشفى الشفاء اثر إصابتهم بحالات مشتبه بتسممها وحالات غثيان وهلع صباح اليوم الأحد.

وأفاد ادهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم الخدامات العسكرية لـ"معا" أن حوالي 40 طفلا من مدرسة عبد الملك بن مراوان الواقعة في حي الشيخ رضوان وصلوا إلى مستشفى الشفاء اثر اصابتهم بحالات غثيان وهلع غادروا بعد إجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من سلامتهم في حين أن ثلاثة آخرين يخضعون للمراقبة الصحية دون أن يؤكد أو ينفي إصابتهم بحالات تسمم.

وقال ان ما جرى جاء نتيجة تناول هؤلاء الاطفال لحليب وبسكويت وزع عليهم ضمن مشروع "الغذاء العالمي" بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة.

من جانبه قال وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة أ.د محمد عسقول إن الوزارة ُأبلغت بحصول حالات مشتبه بتسممها في مدرستين وزع فيها عينات من بسكويت وحليب مقدم من برنامج الغذاء العالمي.

وأصدر الوزير قراراً بوقف توزيع كافة المواد الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي على المدارس كمقدمة إلى إعادة النظر في البرنامج ككل، والبحث عن آفاق جديدة لخدمة أبنائنا في ذات المجال.

وعبر الوزير عن أسفه لما حدث مؤكداً في ذات الوقت أن الحالات المتأثرة مباشرة هي حالات قليلة وأن معظمها أصيبت بالهلع والتأثير النفسي، وقد غادرت جميعها المستشفى.