الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "نماء" تستقبل وفداً طبياً مغربياً

نشر بتاريخ: 03/10/2010 ( آخر تحديث: 03/10/2010 الساعة: 14:10 )
غزة- معا- استقبلت الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية"نماء" بمدينة جباليا اليوم وفداً طبياً مغربياً ضم كلا ( محمد غوتي رئيس الوفد، عزيزة العوني، منى خرماش، جمال الورقادي، المهدي هكو، مليكة البكوري) وكان في استقبالهم د. منير البرش رئيس الجمعية وأ . عامر السلطان أمين الصندوق و أ . بلال البرش المدير التنفيذي وأ . نزية البنا مدير وحدة المشاريع بالجمعية

ورحب د . منير البرش رئيس الجمعية بالوفد الزائر، مثمناً جهودهم وجهود المملكة ملكا وحكومة وشعبا في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني والوقوف دوماً إلى جانبه, ومشيدا بالخطوة العملية التي قام بها الوفد عبر الإعلان عن تدشين مستشفى باسم جلالة الملك في مدينة رفح".

وقدم البرش للوفد شرحًا وافيًا عن الجمعية ونشاطاتها وطبيعة الخدمات الإنسانية التي تقدمها والمشاريع التنموية التي تقوم بها، مشيراً إلى "صعوبة العمل الإنساني في فلسطين عامة وفي قطاع غزة على وجه الخصوص نظرًا للحصار المضاعف الذي يتعرض له القطاع".

واعتبر البرش "أن زيارة الوفود المغربية والعربية خطوة مهمة ورائدة ورسالة كبيرة لن ينساها الشعب الفلسطيني، وخاصة أن هذه الوفود جاءت في ظل الأزمة والمعاناة التي يعيشها قطاع غزة".

من جانبه عبر رئيس الوفد المغربي محمد الغوتي عن فخره الشديد بزيارة الجمعية الوطنية والإطلاع على الخدمات الفريدة التي تقدمها الجمعية لكافة أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال "سعدنا بزيارتنا الأولي للجمعية وما رأيناه من تطور هائل يبعث بالتفاؤل والاعتزاز بإنجازات الجمعية خلال السنوات الأخيرة، فنحن نشكركم ونشد على أيديكم ونتمنى لكم مزيدا من التقدم والعطاء في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

وبين الغوتي "أن الوفد الطبي المغربي يمثل الذراع الإنساني لمنظومة العمل الوطني المغربي الداعم للقضية الفلسطينية، مؤكداً أن ذلك يشكل ترجمة عملية للتضامن المغربي مع الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.

وقدم البرش درع الجمعية الوطنية للوفد الزائر أملاً المزيد من التعاون مع المؤسسة ومتمنيا لهم إقامة طيبة في قطاع غزة وشكر الوفد البرش عن حسن استقباله للوفد متمنين له دوام التقدم والنجاح في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني.