الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء الاولمبي مع شقيقه الاردني في عيون اللاعبين (2)

نشر بتاريخ: 03/10/2010 ( آخر تحديث: 03/10/2010 الساعة: 17:34 )
غزة - معا - محمد العمصي - 48 ساعة وتدخل زيارة جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية إلى فلسطين حيز التنفيذ، حيث سيشهد لقاء المنتخب الوطني الاولمبي ونظيره الاردني على أستاد فيصل الحسيني، حيث لا زال نشامى الاولمبي في معسكرهم المغلق بانتظار ساعة الصفر عندما تتشابك الأيادي ويعلو النشيد الوطني في مباراة الشقيقين على هامش زيارة روغ ووفده رفيع المستوي الذي يزور فلسطين يومي 5و6 الجاري.

أربعة لاعبين من أبناء الاولمبي يتحدثون اليوم عن لقاء الاولمبي الفلسطيني والأردني وعن أجواء المعسكر التدريبي، أمنياتهم وتطلعاتهم، في الحلقة الثانية من لقاء الاولمبي مع شقيقه الاردني في عيون اللاعبين فتابعوا معنا:

** رأفت عياد
مسئولية عظيمة وكبيرة تقع على كاهل كابتن المنتخب الاولمبي رأفت عياد، حيث أكد أن قوة المنافسة وعظمة الزيارة والظروف المحيطة بها من خروج الوطني من دورة العاب غرب آسيا يحتم على الاولمبي أن يتحمل المسئولية الكاملة ويحقق الفوز لإعادة البسمة إلى شفاه الجماهير الفلسطينية التواقة إلى الفوز والانتصار.

يقول عياد: لمسنا مدى تطور أداء الاولمبي من خلال تأثير انتظام مسابقة الدوري وإقامة دوري المحترفين، فعشنا الاستقرار والارتفاع البدني والمعنوي، وأصبح انتماء اللاعبين أكبر، بحيث بات تعاقب الأجيال يشكل مصدر ارتياح في صفوف المنتخب الاولمبي ، بحيث ستظهر نتائجه ليس فقط في مباراة يوم الثلاثاء أمام المنتخب الاردني وفى بطولة الدورة الآسيوية السادسة عشر بالصين، وإنما ستظهر في مراحل أطول.

وبما يختص بلقاء الوطني بشقيقه الأردني يوم الثلاثاء قال عياد: علينا ضغوطات شديدة بسبب الإخفاق الأخير في غرب آسيا، والآمال كلها معقودة على المنتخب الاولمبي بإعادة الفرحة إلى الجماهير، وأنا ككابتن للمنتخب الاولمبي أشعر بمسئولية كبيرة ليس ناتجاً عن خوف وإنما للوصول إلى تطلعات الوطني في الفوز على المنتخب الأردني كما فعلها معه على أرضه وبين جماهيره وفاز عليه (2/1).

واعتبر "عياد" أن انضمام محمد جمال وإياد أبو غرقود شكل إضافة مميزة للمنتخب الاولمبي، وأضاف لمسة من رفع المعنويات العالية لديهم، فيما أكد أن المدرب التليلي نجح في تهيئة اللاعبين نفسياً وبدنياً وزرع في نفوس اللاعبين المحبة والعزيمة والإصرار.

وأشار بالقول: أتشرف بقيادة المنتخب الاولمبي للعام الثاني على التوالي وأتطلع للفوز على الاولمبي الأردني ونحن في جاهزية تامة لتحقيق ذلك الأمر وأتمنى مؤازرة غير مسبوقة من قبل الجماهير الفلسطينية لتكون اللاعب رقم (12) داخل الميدان.

** جهاد صقر
من جهته قال جهاد صقر لاعب المنتخب الاولمبي ووادي النيص أن المنتخب الاولمبي وصل إلى فورمه عالية من اللياقة البدنية بفضل الجهاز الفني تحت قيادة المدير الفني الكابتن مختار التليلى، موضحاً أن ثقافة الفوز تسيطر على عقول وتطلعات اللاعبين على نظيره الأردني بعد أن حقق الفوز عليه مؤخراً في العاصمة الأردنية عمان.

جهاد صقر الذي يخوض اللقاء الرابع مع الاولمبي والذي كان له دور بارز وأحد نجوم المنتخب الاولمبي في لقاء الأردن الأخير يري أن المعسكر التدريبي الداخلي الذي يقيمه الاتحاد في أستاد فيصل الحسيني كان ناجحاً وأعطى ثماراً ايجابية من الالتزام الكبير من حيث النظام، معتبراً أن اللاعبين وهبوا أنفسهم في خدمة المنتخب الاولمبي ويشعر بمسئولية وطنية عالية، بحيث يعتبرون أنفسهم عساكر وجنود في خدمة الوطن.

وأشار صقر أن برنامج المعسكر التدريبي يجرى بصورة سلسة ومنتظمة ، فيه من الحب الكبير والتجانس والتفاهم بين كافة اللاعبين، وعزيمة وإصرار لدي جميع اللاعبين في التدريبات، وسط تنافس شديد بين كافة اللاعبين لحجز مكانة لهم في التشكيل الأساسي لمباراة الوطني مع الأردن.
وتمنى صقر أن يكون الفوز والانتصار حليف المنتخب الاولمبي وان يشهد اللقاء مؤازرة كبيرة وفاعلة من قبل الجماهير الكبيرة، مؤكداً أن اللاعبين لن يخذلوا الجماهير وسط الشعور بالمسئولية الكبيرة التي تقع عليهم في تشريف الكرة الفلسطينية.

** ثائر قراعين
بدوره قال لاعب المنتخب ثائر قراعين وجبل المكبر أن اللمسة الأخيرة وتوفيق المولى إذا ما توفر مع المنتخب الاولمبي الوطني فان الفوز سيكون حليفنا في اللقاء ، بالرغم من الخبرة والإمكانيات التي يمتلكها المنتخب الأردني.

أضاف قراعين: ما يميز اللقاء هو انه على تراب الوطن الغالي، واعتقد من أن عامل الأرض والجمهور سيساهم في تحقيق الفوز على المنتخب الأردني، وتأكيد الجدارة بعد الفوز عليه على أرضه وبين جمهوره ، متمنياً على الصعيد الشخصي أن يترك بصمة وان يسجل هدفاً في لقاء الثلاثاء.

واعتبر قراعين زيارة اللواء جبريل الرجوب إلى المعسكر التدريبي ساهم في رفع الحالة المعنوية لدي اللاعبين، حيث حثهم على تقديم الأفضل والفوز لإسعاد الجماهير الفلسطينية، مشيداً بالوقت ذاته بالحالة البدنية التي وصل إليها المنتخب الاولمبي خلال المعسكر التدريبي الذي أقامه الاتحاد، واضعاً الفضل في ذلك إلى جهود الجهاز الفني بقيادة الكابتن التليلي، واستمرارية الدوري وانتظامه وما نتج عنه من تواصل شامل ورفع في الأداء والمستوي لدى اللاعبين .

نموذجية المعسكر التدريبي كانت حاضرة في حديث اللاعب قراعين، حيث أشار إلى حالة الالتزام وأجواء المرح والجدية على حد سواء داخل المعسكر التدريبي ، وما يسجله من تقارب وتجانس بين كافة اللاعبين.

** أحمد معالي
احمد معالي: من مواليد العام 90، تم استدعاؤه من قبل الكابتن مختار التليلي لأول مرة في حياته بعدما شاهده في مباراة فريقه هلال القدس مع المكبر ، حيث عبر عن فرحه عارمة تملكته عندما تم استدعاؤه للمنتخب الاولمبي.

واعتبر معالي أجواء المعسكر كبيرة وحيوية وان المنتخب الاولمبي أصبح جاهزاً لخوض اللقاء أمام المنتخب الاولمبي الأردني ، ونتطلع للفوز في اللقاء لتحقيق طموحنا أولا كلاعبين وثانياً للجماهير الفلسطينية الطامحة إلى الانتصار وتحقيق الفوز.