الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

على اسحق الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية يشيد باسر حزب الله لجنود اسرائيليين

نشر بتاريخ: 12/07/2006 ( آخر تحديث: 12/07/2006 الساعة: 23:57 )
رام الله -معا- اشاد علي اسحق الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بعملية حزب الله التي ادت الى اسر جنديين اسرائيليين في الجنوب اللبناني.

وفي تصريح خاص بوكالة معا اكد اسحق ان هذه العملية " هي الوسيلة الوحيدة القادرة على اطلاق سراح عميد الاسرى سمير قنطار عضو اللجنة المركزية في جبهة التحرير الفلسطينيةوكافة الاسرى الفلسطينيين والعرب من سجون الاحتلال " .

واكد علي اسحق ان التصعيد الاسرائيلي واستمرار الاحتلال وممارساته العدوانية تجاه الفلسطينيين وشعوب المنطقة يعطي الحق للطرف الفلسطيني والمقاومة اللبنانية في التصدي له بكافة الوسائل من باب حق الدفاع عن النفس الذي تكفله الاعراف والقوانين الدولية " .

وقال اسحق " ان العدوان الاسرائيلي على غزة وما سببه ويسببه من استشهاد العشرات من الاطفال والنساء والشيوخ الفلسطينيين يتسبب في اشعال المنطقة وادخالها في دوامة من الحروب المتواصلة ، وما عملية حزب الله الا تعبيرا عن التلاحم الفلسطيني اللبناني في مواجهة هذا العدوان خاصة وان القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للعرب والمسلمين والاحرار في العالم " .

ودعى علي اسحق مجلس الامن وهيئة الامم المتحدة واللجنة الرباعية والمؤسسات الدولية " للعمل على تطبيق قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والضغط على اسرائيل لتنفيذها وانهاء الاحتلال وتداعياته وخاصة قضية الاسرى الفلسطينيين والعرب في السجون الاسرائيلية ".