الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضميري:مهمة الاجهزة الامنية تنحضر بتنفيذ القوانين وليس بالتشريعات

نشر بتاريخ: 03/10/2010 ( آخر تحديث: 03/10/2010 الساعة: 17:21 )
اريحا- معا- زار اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام والناطق باسم الأجهزة الأمنية اليوم الاحد، الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية بمدينة اريحا، حيث القى محاضرة لـ طلبة الفوج الثاني لمنتسبي برامج البكالوريوس في الأكاديمية، اوضح فيها ان مهمة الأجهزة الأمنية بكافة فروعها تنحصر بتنفيذ القوانين وليس تشريعها.

وكان باستقباله اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية ود. نايف جرّاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية، د. كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الإدارية، والمقدم محمد العابد مدير التوجيه السياسي والوطني في محافظة أريحا، وتأتي هذه الزيارة ضمن التعاون المستمر بين الأكاديمية ومفوضية التوجيه السياسي والوطني.

وقال إن الرمزية الوطنية الفلسطينية بكل مكوناتها يجب أن يحملها كل فرد من أفراد المؤسسة الأمنية، والانتماء والولاء يقترنان بسلوك الفرد في ظل حيادية المؤسسة الأمنية سياسياً وقانونياً، ولكن بانحياز مطلق في الدفاع عن المشروع الوطني والاستقلال وحماية النظام التعددي الديمقراطي، حسب تعبيره.

وأضاف الضميري أن صفة "الشجاعة" أساسية في النظام العسكري، والحفاظ على كرامة المواطنين شيء وصفة بـ المقدس لا يجوز المساس به كما هو الحفاظ على الأمن.

ودعا الطلبة إلى التحلي بالمعنوية العالية، معتبرا أن وجودهم في الأكاديمية فرصة من أجل خدمة قضيتهم، وفي نهاية المحاضرة أجاب اللواء الضميري عن أسئلة واستفسارات الطلبة.