الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

شبكة الأوس التعليمية تطلق سلسلة برامج تدريبية بمجال التعلم الالكتروني

نشر بتاريخ: 03/10/2010 ( آخر تحديث: 03/10/2010 الساعة: 20:24 )
قلقيليه- معا- أطلقت شبكة "الاوس" التعليمية سلسلة برامج تدريبية في مجال التعلم الالكتروني اليوم الاحد، لتدريب مجموعة من المعلمين والمعلمات من مناطق مختلفة من فلسطين عبر القاعات الافتراضية التابعة للشبكة.

وذكر زهير خليف مشرف عام شبكة "الاوس" التعليمية ان البرامج التدريبية تأتي وفق احتياجات المعلمين وتهدف لتطوير المعلمين مهنيا وإكسابهم مهارات جديدة تتعلق بممارسات التعلم الالكتروني، حيث تشمل البرامج التدريبية المواضيع التالية: تصميم المحتوى الالكتروني عبر برنامج "كورس لاب"، استخدام نظام ادارة الانشطة التعليمية، توظيف نظام "موودل" في تدريس العلوم واللغات.

وأشار خليف الى أهمية استخدام نظام ادارة الانشطة التعليمية لامس LAMS والذي يعتبر قفزة نوعية في التعلم الالكتروني من حيث تعليم الاقران والعمل التعاوني بين جميع افراد الفئات المستهدفة، وذكر خليف انه تم اختيار عناوين الدورات بحيث تكون متقاربة من اجل التعاون بين الفئات المستهدفة في تنفيذ وادارة مشاريع التعلم الالكتروني في مدارسهم.

وأشار احمد نجاجرة مشرف الدعم الفني في الشبكة والقاعات الافتراضية الى القدرة الاستيعابية لكل قاعة افتراضية 50 متدربا ومتدربة.

وحثّ نجاجرة المعلمين على الالتحاق بهذه الدورات لما لها اهمية في تنمية مهاراتهم في مجال التعلم الالكتروني وإكتساب مهارات جديدة مهارات القرن الحادي والعشرين.

ومن الجدير ذكره ان شبكة "الاوس" التعليمية لا تتبع لأي جهة سياسية او حزبية حكومية او أهلية وإنما مشروع يقوم عليه مجموعة من المتطوعين لنشر ثقافة التعلم الالكتروني وبناء مجتمع المعرفة في فلسطين من خلال تقديم خدمات مجانية في مجال التعلم الالكتروني، وتدريب المعلمين عن بعد حيث تم تدريب ما يقارب 500 معلما ومعلمة من مناطق مختلفة من فلسطين منذ افتتاح القاعات الافتراضية وأكاديمية التدريب عن بعد.