الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العالول يؤكد على قرار الرئيس بوقف المفاوضات المباشرة برغم كل العواقب

نشر بتاريخ: 03/10/2010 ( آخر تحديث: 03/10/2010 الساعة: 21:13 )
رام الله- معا- اكد محمود العالول عضو اللجنة المركزية ومفوض التعبئة والتنظيم اليوم الاحد، ان اللجنة المركزية لحركة فتح وكافة الفصائل، اكدت على قرار الرئيس محمود عباس بوقف المفاوضات المباشرة بالرغم من كل العواقب والتبعيات لهذا القرار.

وقال العالول في اجتماع له اليوم بمقر التعبئة والتنظيم بمدينة رام الله مع مجالس العشائر في الضفة الغربية إن اللجنة المركزية ومنظمة التحرير حاولوا ايجاد بدائل سياسية للمفاوضات المباشرة التي منها خيار الذهاب الى مجلس الامن ومحكمة الجنايات الدولية.

وتطرق الى الرسالة التي بعث بها الرئيس الامريكي "بارك اوباما" للقيادة الفلسطينية، حيث ان اوباما اكد برسالته للقيادة حرصه على ايجاد حل في المنطقة بما يرضي الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي، ولكنه لم يتحدث في رسالته عن مرجعيات السلام ووقف الاستيطان.

وحول زيارة مبعوث السلام بالشرق الاوسط جورج ميشتل واجتماعه بالرئيس محمود عباس قال العالول: لقد جاء ميتشل في محاولة اخيرة من اجل استكمال المفاوضات المباشرة، ولكنه لم يفلح ولم ينجح، واضاف ان ميتشل اقر ان امريكا بذلت جهودا من اجل تمديد فترة ايقاف الاستيطان ولكن دون جدوى.

وفي نهاية الاجتماع الذي حضرة مسؤول العشائر في التعبئة والتنظيم حيدر عيده، ومسؤول الادارة العامة في التعبئة عبد المنعم حمدان( ابو المنذر) وعشرات من قيادات العشائر من مختلف مدن الضفة، اوضح ان العشائر هي جزء اساسي من تنظيم المجتمع وان التوصيات ستكون اساسية وهامة من اجل الوطن والشعب والقضية، واعدا مجالس وقيادات العشائر بالاخذ بكل توصياتهم والعمل على تعزيز دورهم في رأب الصدع وانهاء الخلافات ووعد بترتيب موعد لهم للاجتماع مع الرئيس محمود عباس.

كما وعقد العالول وتوفيق الطيراوي مفوض المنظمات الشعبية والاهلية اجتماعا اليوم في مقر التعبئة والتنظيم بحضور امناء سر الاقاليم وامناء سر المكاتب الحركية في الوطن.

واكد العالول في بيان صدر عن الاجتماع تلقت "معا" نسخة عنه، ثقته بالرئيس محمود عباس، داعمين كل مواقفه، مستنكرين كل الجهات التي تعمل على "رهن" الشعب الفلسطيني للقمة العيش.

وتحدث العالول عن موقفالرئيس محمود عباس واللجنة المركزية بوقف المفاوضات في ظل الاستيطان، مؤكدا على موقف حركة فتح الداعم لقرار الرئيس " ان لا مفاوضات مع الاستيطان"، وعن اخر التطورات والمستجدات بما يخص ملف المصالحة الوطنية.

وتحدث الطيراوي عن التعهدات الامريكية للجانب الاسرائيلي في حال قبولها تمديد فترة تجميد الاستيطان لستين يوما قائلا:ان معظم التعهدات الامريكية كانت على حساب الشعب الفلسطيني وعلى حساب قضيته الوطنية.