الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خبيرة الفيفا تعرب عن سرورها لتطور كرة القدم النسوية في فلسطين

نشر بتاريخ: 03/10/2010 ( آخر تحديث: 04/10/2010 الساعة: 09:25 )
البيرة- معا - دائرة الاعلام بالاتحاد- كانت دعوة الاتحاد الفلسطيني لمونيكا ستاب مستشارة الفيفا لكرة القدم النسائية للطلاع على التطور الذي حدث في اوساط كرة القدم النسوية خلال العامين الماضيين من خلال المنتخبات : الاول والشباب والناشئين وكرة القدم الخماسية.

وحينما وصلت ستاب رام الله في 27 ايلول الماضي تم ترتيب برنامج زيارات ولقاءات لها مع اندية كرة القدم النسائية ,ورافقتها في هذه الزيارات رقية تكروري رئيسة الدائرة النسوية في الاتحاد وعايدة الطريفي مدير المنتخبات النسوية . وطرحنا على الخبيرة سناب الاسئلة الآتية :

**ما الاندية النسوية التي قمت بزيارتها ومن هم المسئولين الذين قابلتهم ؟
قمت بزيارة لمؤسسة البيرة وسرية رام الله ومركز عسكر بنابلس و لجنة نشاط الكرة النسوية في سبسطية ونادي بلدنا في اريحا وفريق الدوحة والديار في بيت لحم ونادي الكرمب في محافظة الخليل.
اما الاشخاص الذين التقيت بهم وتحدثت معهم بشكل مطول : داود المتولي عضو مجلس ادارة اللجنة الاولمبية الفلسطينية ولواحظ الكرزون مديرة النشاطات النسوية في وزارة التربية والتعليم وعبد المجيد حجة الامين العام للاتحاد .

**ما انطباعك عن هذه الزيارات؟
انها الزيارة الثانية لي لاسرة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والكرة النسائية الفلسطينية منذ عام 2008 حيث التقيت ايامها هني ثلجي اول فتاة فلسطينية تمارس كرة القدم بجرأة نادرة , واقول انني دهشت كثيرا للتقدم الذي طرأ على كرة القدم النسوية في فلسطين مقارنة بالمستوى السابق قبل عامين, وكل هذا الدعم الكبير الاذي يقدمه اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد ادى الى تحسين الكرة النسوية بشكل مذهل , وقبل عامين كان هناك 6 اندية تتنافس على البطولة, والآن يوجد 15 ناديا, وعلمت ان هذه الاندية لعبت للفئات تحت 16 سنة في الملعب الكبير (11+11) .

**هل تغتقدين ان للعبة كرة القدم النسوية مستقبل متطورفي فلسطين؟
اثناء تجوالي في الاندية والمناطق الفلسطينية ومن خلال لقاءاتي بفتيات لسن مسجلات في فرق رسمية واللواتي اعربن لي انهن يرغبن في لعب كرة القدم, ومن هذه الشريحة النسوية يمكن القول ان كرة القدم في فلسطين تنمو بشكل مميز وسريع وهذا بدوره سيؤدي الى الارتقاء باللعبة والتغلب على الصعوبات التي تواجه كرة القدم النسوية التي ما زالت موجودة في المجتمع الفلسطيني .

**ما توصياتك بعد ان اتممت غالبية جولاتك وزياراتك للاندية الفلسطينية وشاهدت فعالية المباراة النهائية لبطولة كأس فلسطين لخماسيات كرة القدم؟
ساقدم تقريري النهائي بعد جولة جنين والقدس كذلك سارفع توصياتي لرئيس الاتحاد لتحديد الخطوة التطويرية التالية بالنسبة لكرة القدم الفلسطينية . واؤكد هنا بانني اشعر بالسرور التام لما شاهدته حتى الان. وسوف نلتقي مع المسئولين في الاتحاد لمناقشة آخر ما يستجد على كرة القدم النسوية في فلسطين .