الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

م.ت.ف: وقف الاستيطان نهائيا خطوة مطلوبة لاستئناف المفاوضات

نشر بتاريخ: 04/10/2010 ( آخر تحديث: 04/10/2010 الساعة: 14:23 )
سلفيت- معا- أعربت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، عن وقوفها الكامل الى جانب قرار القيادة الفلسطينية بتحميل إسرائيل المسؤولية عن وقف المفاوضات المباشرة.

وقالت الدائرة في بيان صحفي، صدر عنها اليوم الاثنين، "إن القرار الفلسطيني جاء نتيجة حتمية للتعنت والمماطلة الإسرائيلية، واستمرارها في سياسة الاستيطان ومصادرة الأراضي، التي لم تتوقف طوال فترة تجميد الاستيطان التي أعلنت عنها حكومة إسرائيل قبل عشرة اشهر".

واكدت الدائرة على موقف القيادة الفلسطينية الصائب في هذه المرحلة ومطالبها المشروعة بضرورة وقف كافة أشكال الاستيطان وليس تجميدها، في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة في العام 1967 بما فيها القدس الشرقية دون استثناءات.

وقالت الدائرة: "لقد اتخذت الحكومة الإسرائيلية المفاوضات كغطاء وستار لتنفيذ نشاطاتها الاستيطانية وفرض الحقائق على الأرض بالقوة العسكرية، لتقرر مصيرها سلفا، ضاربة بعرض الحائط كافة النداءات الدولية المطالبة بوقف النشاطات الاستيطانية، لتهيئة الأجواء لاستئناف مفاوضات جدية والتقدم في العملية السياسية".

وطالب البيان بتدخل دولي فاعل يُجبر إسرائيل على وقف كل ما من شأنه تدمير الجهود الدولية الرامية لإنهاء الصراع والتوصل الى سلام عادل ودائم يكفل للشعب الفلسطيني الحرية والكرامة وصولا لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.