الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تحتفل في سلفيت بتكريم "فوج العودة"

نشر بتاريخ: 04/10/2010 ( آخر تحديث: 04/10/2010 الساعة: 12:41 )
سلفيت- معا- نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة وتحت رعاية الأستاذ الدكتور يونس عمرو –رئيس الجامعة مهرجان القدس لتكريم "فوج العودة" على أرض ملعب بلدية سلفيت.

وحضر الاحتفال محافظ سلفيت عصام أبو بكر ومدير منطقة سلفيت التعليمية د. خالد القرواني ومدير مركز خدمات بديا الدراسي أ. بسيم أيوب وعضو المجلس الثوري لحركة فتح أ. بلال عزريل وأمين سر حركة فتح أ. عبد الستار عواد ورئيس المجلس القطري للطلبة زياد الواوي إضافة إلى ممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة.

وبدأ الاحتفال بقراءة آيات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور عضو مجلس اتحاد الطلبة الطالب حسن فتحي حمد تلاه الاستماع الى النشيد الوطني مع قراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء.

ورحب د. خالد القرواني في بداية كلمته ممثلاً عن أ.د. رئيس الجامعة بالحضور ونقل لهم تحيات كل من المهندس عدنان سماره رئيس مجلس أمناء الجامعة ورئيسها الأستاذ الدكتور يونس عمرو وتمنياتهما للطلبة بالمزيد من التقدم والنجاح.

وأشار د. القرواني إلى أن جامعة القدس المفتوحة جامعة كل الفلسطينيين كونها جامعة منظمة التحرير تواكب العلم والتطور وتنتهج أساليب تربوية وعلمية وتكنولوجية تقدمها للطلبة مدللاً على ذلك حصول الجامعة على مراتب متقدمة في امتحان الوظائف الخاص بوزارة التربية والتعليم.

وأضاف القرواني أن الجامعة فتحت تخصص الإدارة الصحية وتعمل على فتح برنامج الدراسات العليا في أربعة تخصصات، وأخيراً خاطب القرواني الخريجين قائلاً" أنتم الخريجون بكم ترتفع الهامات وبكم سنبني الوطن، فكونوا خير سفراء لجامعتكم وفي نهاية حديثه حث القرواني الخريجين على متابعة تحصيلهم العلمي".

وفي كلمة محافظ سلفيت عصام أبو بكر والذي نقل للحضور تحيات الرئيس محمود عباس أبو مازن رئيس دولتنا بعاصمتها القدس الشريف وعبر عن فرحته بتخريج هذا الفوج "فوج العودة "ولكنه أشار إلى أن الفرحة ستبقى منقوصة بوجود أبنائنا الأسرى في سجون الاحتلال.

وثمن أبو بكر على الدور الريادي التي تقوم به جامعة القدس المفتوحة في رفد السوق الفلسطينية بخريجين ذوي مستوى عالِ من التعليم والتدريب، قادرين على المضي قدماً إلى بر الأمان، وفي نهاية حديثه بارك للخريجين وتمنى لهم المزيد من التقدم والنجاح.

والقى كلمة حركة فتح عضو المجلس الثوري للحركة بلال عزريل، شكر خلالها مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية على الجهود التي قاموا بها لإنجاح مهرجان القدس لتكريم الخريجين- فوج العودة-وشكر عزريل حركة الشبيبة على إطلاق اسم العودة والقدس على هذا المهرجان لأن شعب بلا ماض ولا حاضر لا مستقبل له، وفي نهاية حديثه أهاب عزريل بالجهات الرسمية وعلى رأسها الحكومة إيجاد فرص عمل لهؤلاء الخريجين مؤكداً على أن هنالك عوائقاً ومصاعباً لا تحل إلا بإقامة الدولة الفلسطينية.

وفي كلمة اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية التي ألقاها رئيس المجلس نهاد الناعورة قال "انه لشرف عظيم أن تُكرم كوكبة من خريجي الجامعة رغم كل المعيقات والمصاعب التي تمر بها ولكننا تجاوزناها لكي نرسم الفرحة على وجوه الخريجين وذويهم".

وأعرف عن أمله أن يكون قد وفق زملاءه في خدمة الطلبة طوال تواجدهم على مقاعد الدراسة، وقدم الناعورة الشكر لإدارة الجامعة ورئاستها ممثلة بالأستاذ الدكتور يونس عمرو، على جهودهم ودعمهم لإنجاح هذا المهرجان، وأكد على دعم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة لقيادتنا الشرعية برئاسة فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن أمام ما يتعرض له من ضغوط ومضايقات خلال المفاوضات الجارية.

وأعرب الطالب بسام أبو يعقوب في كلمة الخريجين عن فرحة وسعادة الطلبة بانتهاء مرحلة مهمة من حياتهم وشكر باسم الخريجين إدارة جامعة القدس المفتوحة على توفير فرصة التعليم لهم.

وأكد للحضور أن الخريجين ملتزمون بخدمة الأهداف الوطنية التي يناضل الشعب الفلسطيني لتحقيقها وشدد أبو يعقوب على امتنانه وزملائه لأسرة الجامعة مشرفين أكاديميين وإداريين لما يبذلونه من جهد في سبيل تقديم المعرفة لهم، ليكونوا كفاءات تسهم في مسيرة البناء والتطوير.

وفي نهاية حديثه شكر أبو يعقوب مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة على تنظيمها لهذا المهرجان.

يُذكر أنه واكب الاحتفال فقرات من الفن الأصيل والألحان المتوقدة مع العراقة والأصالة المتميزة من فرقة نهوند المقدسية، وكذلك فرقة الشموع بقيادة الفنان فادي عودة من سلفيت الزيتون.

وفي نهاية الاحتفال وُزعت الشهادات على الخريجين الذين بلغ عددهم 220 خريجاً وخريجة، وقد تولى عرافة الاحتفال الطالبان كمال دحدول وعامر المصري.