الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

رام الله لدراسات حقوق الإنسان يستنكر لغة التهديد بحق رئيس جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 04/10/2010 ( آخر تحديث: 04/10/2010 الساعة: 12:40 )
رام الله- معا- دان مركز رام الله لدراسات حقوق الانسان اليوم الاثنين، البيان الذي وزّع في حرم جامعة بيرزيت، والذي تضمن على عبارات تهديد بحق رئيس الجامعة، معتبرا هذا النوع من التهديدات يمثل اعتداءً ليس فقط على إدارة الجامعة، وإنما أيضا على الحقوق التعليمية والحريات الأكاديمية بشكل عام.

كما إعتبر المركز لغة التخاطب التي استخدمها البيان تغذي قيم التعصب، وتهدد السلم الأهلي، وفيها تعدٍ صارخ على القانون، وهي انتهاك واضح لحرية الرأي والتعبير.

جاء ذلك في بيان صحفي أصدره المركز اليوم، ووصل "معا" نسخة عنه حيث جاء فيه ان "المركز ينظر ببالغ القلق إلى البيان الذي وزع داخل حرم جامعة بير زيت من قبل جهة مجهولة، وتضمن التهديد بالقتل بحق رئيس الجامعة بالاضافة لآخرين، معتبرا هذه اللغة بالخارجة عن القانون، والبعيدة عن قيم وأخلاق وآداب الحوار ليس فقط داخل الحرم الجامعي، وإنما أيضا داخل المجتمع الفلسطيني بشكل عام".

هذا ودعا المركز في بيانه الى العمل من قبل الجهات المختصة وذات العلاقة، على كشف جميع القائمين على هذا البيان وتطبيق الإجراءات القانونية بحقهم، كذلك العمل على تعزيز قيم التسامح، والعمل الديمقراطي بين مكونات العملية التعليمية داخل الجامعات الفلسطينية بشكل عام.