الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الإسلامي تنظم اعتصاما شعبيا احتجاجا على اعتقال الشيخ خضر عدنان

نشر بتاريخ: 04/10/2010 ( آخر تحديث: 04/10/2010 الساعة: 16:04 )
غزة-معا- نظمت النقابات المهنية التابعة لحركة الجهاد الإسلامي اعتصاما شعبيا اليوم في الجندي المجهول وسط غزة احتجاجا على استمرار اعتقال احد قادتها في الضفة الغربية الشيخ خضر عدنان في سجون السلطة .

واحتشد المئات من أنصار الجهاد الإسلامي ورفعوا لافتات تدعو للإفراج عن الشيخ خضر عدنان ووقف التنسيق الأمني مع الجانب الاسرائيلي.

وقال الشيخ خضر حبيب في مؤتمر صحفي خلال الوقفة الاعتصامية :" إن اعتقال الشيخ خضر عدنان من قبل الأجهزة الأمنية هو نتيجة التنسيق الأمني مع الاحتلال الاسرائيلي ، ويجب على السلطة أن تحمي المجاهدين لا أن تقوم باعتقالهم ، إن الاعتقال السياسي في الضفة وغزة لا يأتي في مصلحة الشعب الفلسطيني إنما يأتي في مصلحة العدو".

وأضاف حبيب :" نطالب السلطة بأن تتوقف عن ممارسة الاعتقال السياسي والإفراج الفوري عن الشيخ خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ خمسة أيام ".

من جهته قال مدير مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان خليل أبو شماله :" نحن هنا نتضامن مع الشيخ خضر عدنان وكل المعتقلين السياسيين الذين يسجنون بدون تهمة أو مبرر ونطالب بالإفراج عنهم ، لقد صدمنا بالانقسام السياسي والاعتقالات السياسية ونقول لمن يمارسهم انه مجرم في نظر القانون ويجب أن يحاكم ، وان الحديث عن المصالحة بعيد في ظل تواجد الاعتقال السياسي ".

وتحدث ممتاز مرتجي نيابة عن الاتحاد الإسلامي في النقابات قائلا :"نقف هنا لنوصل رسالة للسلطة بأننا نرفض الاعتقال السياسي ونرفض اعتقال الشيخ خضر عدنان ،ونؤكد أن الشيخ خضر هو رمز دعوي وثقافي ولا يجب أن يعامل بهذا الأسلوب ونطالب بالإفراج الفوري عنه ".