الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد العمال: جيش الاحتلال يجند وحدات خاصة لقتل العمال الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 04/10/2010 ( آخر تحديث: 04/10/2010 الساعة: 15:48 )
بيت لحم-معا- كشف الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم عن وجود وحدات خاصة من جيش الاحتلال الاسرائيليلي تمارس القتل بحق العمال الفلسطينيين بدم بارد.

جاء ذلك في البيان الذي اصدره الاتحاد وعدد من المذكرات والشكاوي، التي رفعها لمنظمة العمل الدوليه والعديد من الاتحادات النقابيه والعماليه العربيه والدوليه في اطار كشف الجرائم والانتهاكات اليوميه التي يتعرض له العمال الفلسطينيون من قبل قوات الاحتلال على الحواجز العسكرية وفي اماكن عملهم داخل سوق العمل الاسرائيلي.

واشار البيان الى أن هذه الممارسات الاسرائيلية والتي تتزامن مع اصرار الحكومة الاسرائيلية على الاستمرار في سياسة الاستيطان والعدوان، ما هي الا بديلا للمفاوضات.

من جهته طالب الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد وفي تصريح صحفي لوسائل الاعلام، المنظمات الدولية الحقوقية والنقابيه بان لا تمر هذه الجرائم الاسرائيلية دون عقاب.

كما استهجن سعد، باسم الاتحاد موقف الحكومة الاسرائيلية من تلك الجرائم حيث " فرض الاقامة الجبرية ولمدة خمسة ايام على الجندي الاسرائيلي الذي قتل امس وبدم بارد ومن "نقطة الصفر" العامل الفلسطيني "كوازبه" على مدخل مدينة القدس المحتله ".

من جهته قال النقابي محمد العطاونة عضو اللجنة التنفيذية والناطق الاعلامي باسم الاتحاد ان جريمتي امس واليوم التي اودت بحياة العاملين الفلسطينيين عزالدين كوازبة من بلدة سعير وشحده الكرجة من بلدة حلحول تاتي ضمن مسلسل الانتهاكات اليوميه التي يتعرض له العمال الفلسطينيون ومطارتهم واطلاق النار عليهم واعتقالهم على الحواجز العسكرية الاسرائيلية اثناء ذهابهم وعودتهم من اماكن عملهم وفي مواقع العمل نفسها.

واشار العطاونة الى مخالفة الحكومه الاسرائيليه في ذلك كافة المواثيق والمعاهدات الدوليه ومنها الاتفاقيه الصادره عن منظمة العمل الدوليه والخاصة بالزام الحكومات بما فيها حكومة الاحتلال الاسرائيلي بضمان حرية الحركه والتنقل للعمال.