الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

نقابة "التعليم العالي" تعلن تأييدها مطالب نقابة العاملين العموميين

نشر بتاريخ: 04/10/2010 ( آخر تحديث: 04/10/2010 الساعة: 16:30 )
رام الله -معا- أكدت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية- فرع التعليم العالي،تأييدها كافة مطالب نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، وتم بحثها خلال الاجتماع الشهري لمجلس النقابة في الوظيفة العمومية، الذي عقد في مقر محافظة رام الله والبيرة برئاسة بسام زكارنة، رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، وممثلين عن كافة الوزارات والهيئات ذات الصلة.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة عدول الحكومة عن تنفيذ خطة التقاعد المعلن عنها والمنوي العمل بها، لما فيها إجحاف بحقوق الموظفين، واستغلال لعمر الموظف الزمني والوظيفي، وحرمانه من التمتع بأية لحظة من حياته بعد إحالته للتقاعد.

كما تم التوافق على أهمية صرف العلاوات الإشرافية لمستحقيها والتي لم تصرف للعديد منهم علما أنه تم الإتفاق مع الحكومة عليها، وصرف علاوة المخاطرة لمن تنطبق عليهم الشروط والتي أكد عليها قانون الخدمة المدنية .

ودعا المشاركون في الاجتماع إلى استكمال إقرار هيكليات وتسكين الموظفين في الوزارات التي لم تقم بإنجازها، وإشراك نقابة العاملين في الوظيفة العمومية في أية تعديلات لقانون الخدمة المدنية، وفي إدارة أموال صندوق التقاعد والتي هي حق للموظفين.

وحثوا على احترام العمل النقابي المبني على أساس الحريات الشخصية والعمل الديمقراطي.

وكان مجلس النقابة في الوظيفة العمومية، اعلن تأييده ومساندته لمطالب نقابة العاملين في التعليم العالي والتي تم طرحها للنقاش على طاولة مجلس النقابة وتشمل مسائل تتعلق بالخدمات والترقيات، والحوافز، إضافة إلى إيجاد آلية عادلة وشفافة في توزيع منحة الجامعات الفلسطينية لأبناء العاملين في التعليم العالي. وأكد مهند أبو شمة، رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية –فرع التعليم العالي، وقوف نقابة العاملين في التعليم العالي، إلى جانب مجلس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، وتأييدها لمطالبها العادلة للعاملين في الوظيفة العمومية.

وثمن قرار مجلس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، القاضي بإعطاء فرصة للحوار مع الحكومة قبل البدء بفعاليات وخطوات احتجاجية.