الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرية الأطفال sos تفتتح عيادة متنقلة ببلدة العيزرية بتبرع من اليابان

نشر بتاريخ: 04/10/2010 ( آخر تحديث: 04/10/2010 الساعة: 17:50 )
القدس -معا- افتتحت قرية الأطفال sos اليوم العيادة المتنقلة ببلدة العيزرية شرقي القدس وهي عبارة عن مقصورة (عيادة متنقلة) مجهزه بتجهيزات طبية عالية الجودة مقدمة من حكومة وشعب اليابان، تهتم هذه العيادة بتقديم الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليمية للأطفال بالدرجة الأولى،بالإضافة إلى برامج تقوية العائلات.

وأفتتح نائب ممثل اليابان بالسلطة الفلسطينية هيدياكي ياماموتو ومحافظ القدس عدنان الحسيني العيادة المتنقلة بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المرموقة والمعروفة بالمنطقة، وبدأ حفل الافتتاح بعرض فلم عن قرية الأطفال sos بالعالم.

وتحدث منسق البرنامج الدكتور توفيق سليمان عن ضرورة توفير مثل هذه العيادات المتنقلة في كل مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة، مبينا حاجة الأطفال بكل العالم للعناية والرعاية، مشيرا إلى ان قرية الأطفال ببيت لحم ومنذ تأسيسها عام 1966 وهي تعكف على تقديم الخدمات والمساعدة للأطفال من رعاية صحية واجتماعية وغيرها، مبينا ان انتشارها في العالم وصل إلى 23 دولة حتى ألان.

وفي كلمته شكر نائب ممثل اليابان لدى السلطة العاملين بالقرية على مجهوداتهم وطالبهم ببذل المزيد من الجهد والعطاء والعمل على مساعدة الأطفال، وعبر عن سعادته للمشاركة في أعمال القرية من خلال "مساعدة مالية من شعب وحكومة اليابان" وهي مساعدة موجهة إلى الجماعات المهمشة بالضفة وخاصة الأطفال، بحسب قولة، وطالب قرية الأطفال بتحسين خدماتها وتوسيعها.

اما محافظ القدس عدنان الحسيني فبين ان أطفال فلسطين يختلفون عن غيرهم من الأطفال بالعالم، فهم يعيشون في ظل احتلال إسرائيلي يقتص من طفولتهم، وهم بحاجة إلى رعاية اكبر فمنهم من يتعرض للضرب ومنهم من يسجن وأخر يرى بيته يهدم أمام عينية، لذلك يحتاجون الأطفال في فلسطين إلى رعاية خاصة، قائلا ان قرى الأطفال sos هي ألنواه للتعامل مع جيل التغيير في فلسطين، وهي جزء من إفرازات وخدمات هذه القرية، خاصة فيما يتعلق بالعلاج النفسي لدى الأطفال، مشيرا إلى حاجة المجتمع الفلسطيني لهذا النوع من العلاج.

واشار رئيس مجلس بلدة العيزرية إلى أهمية المشروع على مستوى المنطقة (العيزرية وابو ديس والسواحرة وعرب الجهالين والزعيم) خاصة وان المنطقة تفتقر بحسب قولة لمثل هذه الخدمات، مبينا ان هناك ما يزيد عن 60 الف نسمة في تلك المناطق.

وحضر الافتتاح عدد كبار البلد والشخصيات المعروفة والمرموقة بالمنطقة منهم د.عدنان عرفة مدير المركز العربي التخصصي، ورجل الأعمال احمد الخطيب، ومسؤول ساحة العيزرية عزمي ابو خليل، مدير محافظة القدس محمد عبد عريقات، وخطيب الخطيب ومهدي الخطيب.