الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تعقد اجتماعا لمعلمات الرياضة وتفتتح معسكرا في أحراش نوبا

نشر بتاريخ: 04/10/2010 ( آخر تحديث: 04/10/2010 الساعة: 18:52 )
الخليل-معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل قسم النشاطات التربوية اجتماعها الأول لمعلمات التربية الرياضية في قاعة مدرسة محمد علي المحتسب.

وضم الاجتماع مشرفة التربية الرياضية ليلى جوابرة ومنسقة اللجنة الرياضية للإناث سلام حرباوي ومعلمات التربية الرياضية للمرحلتين الأساسية والثانوية في تربية وسط الخليل.

ونوقش في الاجتماع أهمية إعداد خطة داخلية للمدارس خلال العام من اجل التفريغ النفسي عن الطلاب والترويح عن ذاتهم كما مساعدتهم في رسم مستقبل لهم وكشف مواهبهم في النشاطات الرياضية المختلفة.

وتم بحث دوري الخماسي لكرة القدم للطالبات لهذا العام وأهمية المشاركة فيه للخروج بنتائج مرجو منها كأول مشاركة للتربية، وأهمية الالتزام بالزي الرياضي الكامل من قبل المعلمات والطالبات والاستعداد للبطولات في موعدها.

حيث انه ستقام البطولات الخماسية للإناث في الصالة الرياضية المغلقة في المدينة وجميع بطولات الإناث أيضا.

ونوقش أهمية إحضار كشف رسمي بأسماء الطالبات والمعلمات المشاركات بالألعاب، والالتزام بالزي، وعدم الاعتراض على قرارات الحكام، ومشاركة المعلمات في تحكيم الألعاب المختلفة.


كما سيتم إقامة مخيم كشفي يومي الجمعة والسبت لـ 125 طالب من كشافة مديرية التربية والتعليم من 25 مدرسة ومشاركة 25 معلم في أحراش نوبا، وسيتم التخييم بقيادة مسئول النشاط الكشفي حاتم الشريف.

وسيتم تدريب الطلاب على عدة نشاطات في بناء الخيام وعمل سارية العلم وعمل مواقد نارية في أصعب الظروف، وتحمل الصعاب والاعتماد على النفس.