الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهلا بالعمدة * بقلم: محمد علوي

نشر بتاريخ: 04/10/2010 ( آخر تحديث: 04/10/2010 الساعة: 19:29 )
تفتح فلسطين غدا قيادة وحكومة وشعبا يديها باسمة مرحبة باستقبال عمدة الرياضة العالمية ووفده المرافق من اصدقاء واشقاء ضيوفا اعزاء على فلسطين في زيارة هي الارفع في تاريخ الرياضة الفلسطينية على مدار السنوات.

كيف لا والسيد جاك روغ عميد الرياضة العالمية خامس اهم شخصية على مستوى العالم يترأس هذا الوفد الرفيع من مسؤولين وامراء عرب جاؤوا للوقوف عن كثب على واقع الرياضة في فلسطين التي نهضت من تحت الركام وتسلقت سلم التفوق والنجاح والتحقت بركب التطور الحضاري الرياضي بسرعة لا تضاهى مخبرة العالم اجمع بان على هذه الارض ما يستحق الحياة.

مما لاشك فيه ان وصول هذا الوفد الى فلسطين سيشكل علامة فارقة في تاريخ الرياضة الفلسطينية ونقطة تحول كبيرة ستفتح افاقا لا تقاس في ظل ظروف متقلبة وغير مستقرة على ساحتنا السياسية والاقتصادية التي تعاني ما تعانيه من الاحتلال الاسرائيلي والذي طالت همجيته مؤخرا الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص وهي التي تحمل في طياتها اسمى معاني السلام والتسامح بين الشعوب.

علينا كشعب انهكته الت الحرب الاسرائيلية ومازال يرزح تحت اشرس انواع الاحتلال على وجه الارض ان نستثمر هذه الزيارة بكل مقوماتها لما فيها مصلحة فلسطين ومصلحة رياضتنا العتيدة من خلال تبيان وجوه فلسطين الكبيرة من معاناة من الاحتلال واصرار على العيش رغم كل القيود، وعظمة هذا الشعب الذي مازال يرسم كل يوم صورا من صور البقاء والارادة اللا متناعية.

جاك روغ الذي كسر بزيارته التاريخية لفلسطين هذا اليوم جزءا من تقاليد اللجنة الالمبية الدولية من خلال حضوره اللقاء الدولي الودي الذي سيجمع مساء يوم غد على ملعب الشهيد فيصل الحسيني في بلدة الرام الوطني الالمبي وشقيقه الاردني وتتويجه والدكتور سلام فياض رئيس الوزراء واللواء جبريل الرجور رئيس اللجنة الالمبية الفلسطينية للمنتخبين بالميداليات في ظاهرة هي الاولى في تاريخ اللجنة الالمبية العالمية كون الحدث خارج اطار مسابقة الالعاب الالمبية جدير بنا ان نرفع كل قبعات الكلام والاحترام لهذه اللفته الكبيرة والجميلة من السيد روغ.

لذلك يجب على كافة اطياف الشعب الفلسطيني بالزحف صوب موقعة الحدث ملعب الشهيد فيصل الحسيني للترحيب بالسيد روغ ومؤازرة الوطني الالمبي في هذا اليوم التاريخي والذي سيبقى شاهدا على هذه الزيارة .

جاك روغ ووفده المرافق حللتم اهلا ووطاتم سهلا فلسطين كل فلسطين بمدنها وقراها ومخيماتها تحييكم وترحب بكم سيادة العمدة فانتم الاهل ونحن الضيوف.