الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة أنصار الاسرى تدعو إلى توحيد جهود المقاومة في غزة ولبنان تحت مطلب واحد وهو إطلاق سراح الاسرى

نشر بتاريخ: 13/07/2006 ( آخر تحديث: 13/07/2006 الساعة: 16:07 )
غزة -معا- دعت منظمة انصار الاسرى، اليوم إلى توحيد جهود المقاومة في غزة ولبنان تحت ملف واحد ومطلب واحد، هو إطلاق سراح كل الأسرى الفلسطينيين والعرب في مقابل إطلاق سراح الجنود الاسرائيليين الثلاثة .

وطالبت المنظمة في بيان وصل "معا" نسخة منه، المقاومة في حزب الله كما في غزة التمسك بشروطها العادلة نحو الحرية لجميع الأسرى، وعدم التنازل عن اي شرط في مقابل الإفراج عن كافة الاسرى ضمن عملية تبادل للأسرى .

ووجهت المنظمة رسالة إلى إسرائيل دعتها فيها الى ضرورة إعادة النظر في عدوانها والرضوخ لمطالب العدالة والقبول بعملية تبادل عادلة للأسرى وانسحابها ووقفها للعدوان على غزة والشعب الفلسطيني .

كما طالبت المؤسسات والدول المبادرة لحل أزمة الجندي الأسير في غزة لتفعيل عملية التبادل لتشمل الجنود الثلاثة حسب شروط المقاومة في سبيل الإفراج عن كل الأسرى والعرب.

وقالت المنظمة:" إن الوضع الآن يحتاج إلى تحليل متعمق للأحداث والتطورات وعلى إسرائيل بدلا من تعنتها أن تبدأ بالتفاوض من اجل ضمان الإبقاء على حياة جنودها والعمل على إطلاق سراحهم ، خصوصا وان الوضع ألان أصبح مختلفا في ظل اسر حزب الله للجنديين والذي تفاوضت إسرائيل معه سابقا , وبهذا ينهي حلقة من حلقات التشهير بالمقاومة الفلسطينية وعدم التفاوض معها على أنها إرهابية".

ونصحت المنظمة إسرائيل بالاستجابة لمطالب المقاومة قائلة:" الآن ليس لإسرائيل سوى مخرج واحد هو القبول بعملية تبادل للأسرى للخروج من الأزمة بحل عادل وموضوعي ومتوازن يرضي جميع الأطراف ، ويساهم في عودة الاستقرار والهدوء إلى المنطقة .