الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

لقاء الوطني الاولمبي وشقيقه الأردني في عيون اللاعبين (3)

نشر بتاريخ: 04/10/2010 ( آخر تحديث: 04/10/2010 الساعة: 23:44 )
غزة - معا - محمد العمصي - لقاء الوطني والأردن الثلاثاء، ربما يمثل للبعض مباراة دولية عادية، لكنني لمست أكثر من ذلك عندما تحدثت لمعظم لاعبي المنتخب الاولمبي في معسكرهم المغلق في أستاد فيصل الحسيني، مشاعر عظيمة وكبيرة، كلهم يد واحدة، صوت واحد، قرار واحد بفعل كل شيء للفوز والظفر بنتيجة المباراة وتعويض الإخفاق في نتائج بطولة غرب آسيا للكبار .

إشادة كبيرة بالمعسكر التدريبي، باللياقة البدنية وروح الجماعة، المرح يمتزج بالجد والتعب في عشرة أيام قاسية اعتبرها الجميع بأنها أفضل إعداد يخوضه الاولمبي محلياً استعداداً للقاء الأردن، أجواء مفعمة بالتفاؤل والطموح .

حلقة ثالثة من " لقاء الوطني الاولمبي وشقيقه الأردني في عيون أبطال الأولمبي يصل اليوم إلى كوكبة جديدة من اللاعبين وجدوا في القائمة لأول مرة ، فيما البعض يسير بدرب الاولمبي منذ فترة لتحقيق أمجاد فلسطين في جيل يعول عليه الكثير فتابعوا معنا :

** عبد الحميد أبو حبيب **
يقول عبد الحميد أبو حبيب أن معسكر الاولمبي حقق أهدافه خلال العشرة أيام الماضية من لياقة بدنية وتكتيك وخطط وإعداد ، حيث أصبح الاولمبي جاهزاً بالروح المعنوية والنفسية والبدنية لتحقيق انتصار جديد للكرة الاولمبية في فلسطين وإسعاد الجماهير التي طال انتظارها لمشاهدة الانتصارات .

أضاف أبو حبيب: سعدنا بعشرة أيام في كنف الاولمبي ، عاملنا خلالها المدرب الكبير مختار التليلي كأب، يقدر اللاعب، يقسو من اجل تنمية قدرات اللاعبين، ينمى فينا المهارات ويصحح الأخطاء ويدفع بالجميع إلى إثبات ذاته ، موضحاً أن المعسكر التدريبي اشتمل على الجد والمرح ، الفكاهة والثقة بالنفس والأداء الجيد كأسرة واحدة هدفها واحد في تحقيق أمال وتطلعات الأسرة الرياضية الكبيرة.

وعن اللقاء فنياً قال أبو حبيب أن المنتخب الأردني منتخب كبير وكذلك الفلسطيني وان اختلفت الظروف والإمكانيات، لكن لكل مجتهد نصيب، وسنحاول مجاراة الاولمبي الأردني وسنعمل ما بوسعنا كي نصل إلى نتيجة الفوز وتبييض وجه الكرة الفلسطينية .

أبو حبيب الذي يغيب عن أهله وذويه في قطاع غزة مدة عام ونصف تمنى أن يسجل هدفاً في اللقاء ليبعث برسالة حب وشوق إلى والده ووالدته وإخوانه وإدخال الفرحة إلى قلوبهم .

** إياد أبو غرقود **
مشاعر كبيرة وجياشة تملكت اللاعب أبو غرقود عندما ابلغه ناديه بطلب اتحاد الكرة استدعائه للمنتخب الاولمبي الوطني للقاء نظيره الأردني ، حيث اعتبر هذه اللحظة من أهم محطات حياته مع الكرة، وان تمنى أن يكون الاستدعاء للاولمبي أو المنتخب الأول حاضراً في المراحل القادمة .

واعتبر أبو غرقود أجواء المعسكر التي شاهدها خلال اليومين الماضيين منذ التحاقه مع الاولمبي بالايجابية والتي تبشر بروح معنوية عالية لدى كافة اللاعبين لتحقيق الفوز مع حالة التفاؤل الكبيرة بذلك .

وابدي أبو غرقود ورفاقه في المنتخب الاولمبي سعادة كبيرة تسيطر على أجواء المعسكر مع حالة الاهتمام الكبيرة باللقاء والزيارة التاريخية التي يقوم بها رئيس اللجنة الاولمبية الدولية ، حيث أشار إلى طموح اللاعبين بان يصلوا إلى لحظة الاحتفال الكبير بعد انتهاء اللقاء لصالحهم .
وأشاد أبو غرقود بقوة المنتخب الأردني واستعداده ، مؤكداً أن الاولمبي الوطني يمتلك أيضا لاعبين مميزين ولديهم القدرة على مجاراته والتغلب عليه .

** علاء يامين **
اعتبر علاء يامين لاعب شباب عسكر والمنتخب الاولمبي أن المعسكر الداخلي الذي أقامه اتحاد الكرة للمنتخب الاولمبي من انجح المعسكرات التدريبية ، حيث وصفه بالشاق الممتع لما تضمن من تدريبات شاقة من الناحية البدنية ، والاهتمام بالناحية النفسية التي طغت بالتفاؤل والإصرار على تحقيق الفوز .

وقال يامين : يمكننا أن نعترف اليوم أن انتظام الدوري وإقامة دوري المحترفين رفع من مستوي الكرة الفلسطينية وله دور كبير في رفع المستوي العام والوعي والإدراك لدى اللاعبين ، حيث بث روح ثقافة الفوز في الجميع بعيداً عن سياسة التمرس دفاعياً واستقبال الأهداف .

وأوضح يامين أن أهم ظاهرة طفت على سطح تدريبات الاولمبي هو حالة التنافس الشديد بين كافة اللاعبين على حجز مكانة في التشكيل الأساسي مع الوطني لمباراة الأردن ، حيث وضح التنافس الحقيقي في كافة خطوط المنتخب من اجل إثبات الذات والمكانة .

** احمد شبيطة **
بدوره قال احمد شبيطة لاعب عسكر أن جميع اللاعبين تعاهدوا على تقديم أفضل ما لديهم وتحقيق الفوز في لقاء الثلاثاء ، مؤكداً أن المعسكر التدريبي رسخ أواصر المحبة والتنافس والتفاهم والتجانس بين اللاعبين .

وأعرب شبيطة عن سعادة غامرة تملكته في أول استدعاء له مع المنتخب الاولمبي ، متمنياً أن يقدم المأمول منه وان يكون عند ثقة الجهاز الفني والجماهير الكروية في تحقيق تطلعاتهم وأمانيهم .

** وسيم عقاب **
لأنه الوطن ، فان النداء الذي صدر للاعب وسيم عقاب وزميله علاء يامين دفعهم للانضمام إلى المعسكر التدريبي وهم من يدرسون التربية الرياضية في جامعات الوطن ، حيث تعتبر السنة الحالية هي الأخيرة للاعب وسيم عقاب ، متمنيا أن يكون الجهد مدعاة للفخر لدى الأسرة التعليمية والرياضية على حد سواء .

وقال عقاب : طموحنا كبير في لقاء الثلاثاء ، وأصبح المنتخب الاولمبي على قدر المسئولية في تعويض الإخفاقات وإسعاد الجماهير ، مؤكداً أن تعليمات المدير الفني مختار التليلي تبعث على التفاؤل من خلال طلبه التركيز من اللاعبين سواء من الناحية الفنية بتمرير الكرة أرضاً والضغط على الخصم أو نفسياً بالتهيئة العظيمة التي عليها المنتخب من بث روح التفاؤل وهدوء الأعصاب بين اللاعبين .

عقاب الذي شارك مع المنتخب الاولمبي في مباريات تونس والأردن سابقاً يطمح لان تكون مباراة الثلاثاء فاتحة خير على الاولمبي الفلسطيني في مسيرة إعداده لتصفيات دورة الألعاب الآسيوية في الصين مطلع الشهر القادم .