الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

احد الجنديين الاسرائيليين الاسيرين بلبنان تربطه علاقة قربى مع مسؤول اسرائيلي بارز

نشر بتاريخ: 13/07/2006 ( آخر تحديث: 13/07/2006 الساعة: 16:25 )
بيت لحم - معا - سمحت الرقابة العسكرية الاسرائيلية بنشر اسمي الجنديين الذين وقعا في اسر منظمة حزب الله صباح 12 من تموز عند منطقة زرعيت الحدودية .

والجنديان هما اهود جولدووسر 31 سنة من نهاريا - والداد ريجف 26 سنة من كريات موتسكين .

كما علمت وكالة معا من مصادر لها في بيروت ان احد الجنديين الاسيرين تربطه علاقة قربى مع مسؤول اسرائيلي بارز ، وان العلاقة هي علاقة نسب - اي انه زوج لاحدى بنات المسؤولين الاسرائيليين .

هذا وصرح وزير الجيش عمير بيرتس بان موضوع اطلاق سراح سجناء غير وارد الان بالرغم من انه لا يعارض فكرة الافراج عن سجناء في اطار تسوية سياسية .

وجاءت اقواله خلال جلسة لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست اليوم وقال ضابط كبير من هيئة الاستخبارات العسكرية خلال الجلسة ان الجنديين الاسرائيليين المخطوفين على قيد الحياة ويتم احتجازهما من قبل افراد حزب الله في عمق الاراضي اللبنانية.

ومن ناحية اخرى اشار الضابط الكبير الى ان حزب الله يمتلك الاف الصواريخ التي يبلغ مداها حتى عشرين كيلومترا بالاضافة الى حوالي مئة صاروخ يبلغ مداها ما بين اربعين وسبعين كيلومترا.

واضاف ان طائرات سلاح الجو اغارت الليلة الماضية على مستودعات للصواريخ بعيدة المدى غير ان حزب الله ما زال يمتلك القدرة على اطلاق صواريخ كهذه على اسرائيل.