الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف طولكرم تنظم ورشة بعنوان "شجرة الزيتون رمز الوجود الفلسطيني"

نشر بتاريخ: 05/10/2010 ( آخر تحديث: 05/10/2010 الساعة: 17:10 )
طولكرم- معا- نظمت مديرية أوقاف طولكرم اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان "شجرة الزيتون رمز الوجود الفلسطيني وواجبنا نحوها"، شارك فيها أئمة ومؤذني المحافظة, ومدير الامن والسلامة في الدفاع المدني، وممثلين عن مديرية زراعة محافظة طولكرم.

واكد المتحدثون على اهمية المحافظة على شجرة الزيتون رمز الوجود الفلسطيني, وما تمثله هذه الشجرة المباركة دينيا وتاريخيا, والدلالة القوية والرابط المتين بين الشجرة الضاربة جذورها في اعماق الارض والشعب الفلسطيني الصامد, ودعوا المواطنين الى ايلاء هذه الشجرة كل الرعاية والمحافظة, وغرسها في المناطق "البور".

وقال عدنان سعيد مدير اوقاف طولكرم إن شجرة الزيتون من الأشجار المباركة والتي ورد ذكرها في القرآن الكريم سبع مرات، التي أوصى النبي صلى الله عليه وسلم أمته بأن يأكلوا من زيتها ويدهنوا به، معددا الفوائد والقيمة الغذائية لثمار الزيون.

واضاف سعيد ان شجرة الزيتون من الاشجار التي تشكل رافدا وعنصرا مهما ودعامة قوية من دعائم الاقتصاد الوطني، داعيا الجميع للمحافظة على هذه الثروة الهامة.

وقال رغم الهجمة التي وصفها بـ "الشرسة" من قبل الاحتلال على شجرة الزيتون ومحاولته بكل السبل اقتلاعها، فان الفلسطينين سيحافظوا ويزارعوا شجرة الزيتون.

وفي سياق متصل عقدت مديرية الاوقاف امتحان التجويد التحريري لمستوى السنة الاولى، حيث تقدم له نحو 240 طالبا وطالبة من المحافظة, بعدما انهوا الامتحان الشفوي والذي جرى قبل اسبوع, منهم مئة وخمسون من دار القرآن المركزية بطولكرم والباقون موزعون على قرى كفر عبوش، بلعا، دير الغصون، عتيل، صيدا، وباقة الشرقية.

كما تفقد سير الامتحان ناقلا تحيات د. محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية للممتحنين، متمنيا لهم النجاح، مؤكدا ان وزارة الاوقاف والشؤون الدينية تبذل كل الجهود بخدمة دور القران الكريم.