الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة الطلابية تعقد مؤتمرها الموحد في محافظة رام الله

نشر بتاريخ: 05/10/2010 ( آخر تحديث: 05/10/2010 الساعة: 17:06 )
رام الله ـمعا- عقدت كتلة الوحدة الطلابية في جامعات ومعاهد وكليات محافظة رام الله والبيرة مؤتمرها الموحد، بحضور رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة، واحمد علي مسؤول الجبهة الديمقراطية في محافظة رام الله والبيرة وأعضاء لجنة الإشراف من سكرتاريا اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "اشد"وحشد من أعضاء ومناصري كتلة الوحدة الطلابية.

و شارك في إعمال المؤتمر 47 طالبا وطالبة وغياب 17 عضوا يمثلون مجموع المؤتمرات الطلابية في جامعة القدس المفتوحة، وكلية مجتمع رام الله والعلوم التربوية، وكلية الطيرة، والكلية العصرية ، وكلية فلسطين التقنية .

وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني وافتتح المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الحركة الطلابية وشهداء الشعب الفلسطيني، وبعد المصادقة على تقرير العضوية، نوقش التقرير التنظيمي واتجاهات العمل للخطة القادمة وللعام الدراسي الجديد.

واكد احمد علي على اهمية عقد المؤتمرات كونها تأتي في إطار الاستعداد لعقد المؤتمر العام لكتلة الوحدة الطلابية في اقليم الضفة والذي سيعقد في أواسط الشهر الحالي.

بدوره، اكد رمزي رباح على حرص قيادة الجبهة والكتلة على أهمية وضرورة انجاز المصالحة الفلسطينية خاصة في الظروف الراهنة، وذلك لكي يحقق شعبنا الفلسطيني أوسع حشد وطني وجماهيري في مواجهة سياسات ومخططات الاحتلال الاسرائيلية.

وطالب رباح القيادة الفلسطينية بضرورة التمسك والثبات على الموقف الذي اتخذته اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بان لا عودة للمفاوضات دون الوقف الكامل للاستيطان.

ووجه المؤتمر دعوته للسلطة الفلسطينية وخاصة وزارة التعليم العالي لتحمل مسؤولياتها اتجاه الطلبة في الجامعات، ومعالجة ارتفاع الإقساط الجامعية التي تثقل كاهل عشرات الآلاف من الاسر الفقيرة، وضرورة خلق فرص عمل للخريجين، والتخطيط الأسلم للتخصصات التعليمية والأكاديمية وفقا للمتغيرات ومراعاة مساحة سوق العمل الفلسطيني وتطبيق مبدء المساواة والعدالة في اختيار الوظائف الحكومية على اسس ومعايير المنافسة والمسابقة بين المتقدمين.

كما وشدد المؤتمر على ضرورة الإسراع في دعم الصندوق الوطني للتعليم لكي يتمكن الطلبة وخاصة من ذوي الدخل المحدود من استكمال دراستهم الجامعية.

وفي الختام ، تم انتخاب المكتب الطلابي، ومندوبي محافظة رام الله والبيرة للمؤتمر الإقليمي لكتلة الوحدة في الضفة الغربية.