الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مفوضية الأمم المتحدة يزور محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 05/10/2010 ( آخر تحديث: 05/10/2010 الساعة: 18:46 )
الخليل- معا- استقبل القائم بأعمال محافظ الخليل د. سمير أبو زنيد في مكتبه اليوم الثلاثاء، رئيس مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة "ماتياس بينكيه".

ورحب أبو زنيد بالوفد الضيف شاكرا إياه على افتتاح مكتب حقوق الإنسان في مدينة الخليل، مضيفاً "إننا بحاجة إلى حماية واننا نعاني جراء الممارسات اللاانسانية بسب الاحتلال".

وأطلع الضيف على الواقع اليومي الحياتي والسياسي والاقتصادي والأمني في المحافظة والانجازات التي حققتها المحافظة على صعيد الأمن وحقوق الإنسان، مؤكدا على حرص الحكومة الفلسطينية على احترام حقوق الإنسان وهي على سلم أولوياتها، مؤكدا على انه "ليس لدينا ما نخاف عليه من هذا الجانب".

من جانبه أوضح رئيس المكتب، طبيعة مهام المكتب المتمثلة في مراقبة ورفع التقارير والمتابعة للقضايا المتعلقة بحقوق الإنسان في المنطقة وعن استعداده لأعداد برامج لبناء القدرات في مجال حقوق الإنسان في المحافظة .

وشكر د. أبو زنيد على المعلومات القيمة وحسن الاستقبال ووعد بالاتصال والتعاون بين المكتب والمحافظة، داعيا بتقديم كل الدعم للمكتب من اجل تحقيق أهدافه، مؤكدا على تقديم كل الدعم "اللوجسيتي" من أجل تمكين المكتب من رصد الانتهاكات ورفع التقارير إلى مفوضية الأمم المتحدة.