الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تدعو لنصرة الأسيرات الفلسطينيات

نشر بتاريخ: 05/10/2010 ( آخر تحديث: 05/10/2010 الساعة: 21:47 )
غزه- معا- دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإٍسلامية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، إلى هبة دينية وحقوقية وإعلامية ودولية وإنسانية لنصرة الأسيرات الفلسطينيات في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

وقالت اللجنة في بيان وصل "معا" نسخة عنه، تعقيبا على الصور التي نشرت لجندي اسرائيلي وهو يرقص أمام أسيرة فلسطينية مقيدة محاولا الإقتراب منها والتحرش بها، بأن الإحتلال الإسرائيلي عديم الأخلاق والإنسانية وفاقد لكينونة الإنسان.

وأضافت اللجنة بأن الحرب "المفتوحة" واستفراد الإحتلال الإسرائيلي بالأسرى يعكس حالة الصمت العربي والإسلامي والدولي والإنساني تجاه ما يتعرض له الأسرى في سجون الإحتلال.

وطالبت اللجنة الكل الفلسطيني ودون استثناء بالعمل من أجل إتمام المصالحة الفلسطينية وإنجازها بما يلبي طموحات الأسرى والشعب الفلسطيني عامة والذي ينظر بعين التفائل للقاءات الفلسطينية في دمشق.

وشددت لجنة الأسرى في بيانها على ضرورة النهوض بكل الطاقات والجهود من أجل رسم صورة تضامنية فلسطينية وحدوية لنصرة الأسرى والتخفيف من معاناتهم ومعاناة ذويهم.

ووجهت اللجنة نداءا للمنظمات الدولية والإنسانية بالعمل من أجل إلزام الإحتلال باحترام حقوق الإنسان وإعادة تفعيل برنامج الزيارة لأهالي الأسرى المحرومين من زيارة أبنائهم منذ سنوات طويلة كما طالبت اللجنة المجلس الدولي لحقوق الإنسان بتشكيل لجنة دولية لزيارة الأسرى في سجون الإحتلال والإطلاع على أوضاعهم وظروف اعتقالهم.

ويذكر أن هذه هي المرة الثانية والتي ينشر جنود الإحتلال صورا لانتهاكاتهم وجرائمهم بحق الأسرى الفلسطينيين، حيث أن المجندة الإسرائيلية "إيدن بيرغل" كانت قد نشرت لها صورا وهي تضحك من الأسرى المقيدين مايدل على ما وصضفع بـ عنصرية الإحتلال الإسرائيلي .