الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو مغلي يطلع السفير السلوفيني في المنطقة على اخر المستجدات الصحية

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 08:44 )
نابلس- معا- التقى وزير الصحة د. فتحي ابو مغلي في القاهرة على هامش مشاركته باجتماعات منظمة الصحة العالمية السابعة والخمسين السفير السلوفيني د. روبرت كوكلي، السفير المعتمد لمنطقة الشرق الاوسط .

وقدم وزير الصحة بأسم القيادة والشعب الفلسطيني تحياته للقيادة والشعب السلوفيني على الدعم المتواصل والامحدود للشعب الفلسطيني، سيما خلال العدوان على المحافظات الجنوبية، وقيام سلوفينيا انذاك بأستضافة وعلاج ما يزيد عن 40 من جرحى العدوان الاسرائيلي من الاطفال الذين تعرضوا لاصابات بليغة في الاطراف حيث تم معالجتهم في افضل مراكز التاهيل في سلوفينيا، كذلك شكر وزير الصحة السفير السلوفيني على تدريب عدد من الاطباء من المحافظات الجنوبية في تلك المراكز .

وخلال اللقاء اطلع وزير الصحة السفير السلوفيني على اخر التطورات الصحية في الاراضي المحتلة ولا سيما الوضع الكارثي في القدس، واستهداف قوات الاحتلال للمواطنين ومنازلهم وما اّل اليه الوضع الصحي جراء تلك الممارسات الوحشية، اضافة الى استعراضه لحاجات القطاع الصحي وخاصة حاجة الوزارة الملحة في مجال تدريب الكوادر الصحية .

بدوره اكد السفير د. كوكلي على عمق الصداقة الفلسطينية السلوفينية والتي عبر عنها الرئيس السلوفيني من خلال مشروع تاهيل جرحى العدوان الاسرائيلي ، واعدا باستمرار هذا الدعم وفق احتياجات وزارة الصحة .