الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جمعية المستقبل الفلسطيني في زيارة لبعض مؤسسات محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 08:54 )
نابلس -معا- قام وفد من جمعية المستقبل الفلسطيني للتنمية والديمقراطية في محافظة نابلس بزيارة إلى بعض مؤسسات الخليل، وذلك بهدف التنسيق والتشبيك لإقامة ورش عمل خاصة بالشباب وذلك من خلال المشروع الذي تنفذه الجمعية مع المؤسسة الألمانية للتنمية ded نحو مشاركة شبابية أوسع في صنع القرار والذي ينفذ في كل المحافظات الفلسطينية .

وضم الوفد المدير التنفيذي للجمعية عصام الدبعي ومديرة البرامج والمشاريع نعمة عجوري ومدير العلاقات العامة مهدي مناع والمدير المالي لؤي شرمة وتم حضور إحدى ورش العمل في بيت أولا عن دور المرأة في المشاركة السياسية، وبحضور مديرة مركز نسوي بيت أولا حنان فراشات ومنسقة المشروع في الخليل تماره الخليلي مسؤولة لجنة المرأة في برلمان شباب فلسطين .

وحاضر في الورشة لبنى التميمي عضو البرلمان الشبابي حيث حضر اللقاء العديد من النساء في مقر مركز بيت أولا وتم مناقشة وجود المرأة في كل الميادين السياسية لأنها تقف جنبا إلى جنب مع الرجل في جميع القرارات.

وأبدى الحضور اهتمامهم ورغبتهم في المشاركة الدائمة في مثل هذه الورش مع تقديم الشكر والتقدير لكل من ساهم في دعم وإقامة هذه الورش وبالأخص جمعية المستقبل ومؤسسة ded الداعمة للمشروع الشبابي وقام الوفد بعد ذلك بزيارة إلى الحرم الإبراهيمي الشريف والبلدة القديمة للإطلاع على الأوضاع والمعاناة لأهالي المحافظة في تلك المنطقة من خلال الإجراءات الإسرائيلية المشددة على الحرم والبلدة القديمة .

وقدمت منسقة المشروع تمارة الخليلي شرحا تفصيليا عما يجري، داعية جميع المؤسسات الدولية للضغط على الجانب الإسرائيلي لوقف التشديد على الموطنين في البلدة القديمة . وفي ختام الزيارة شكر الوفد منسقة الزيارة آملين بان تكون هناك لقاءات أخرى تهتم بالشباب ودورهم في المجتمع الفلسطيني في بناء أسس الدولة المستقبلية.