الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

روغ قدم الدعوة للجنتين الفلسطينية والاسرائيلية للاجتماع في لوزان

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 15:14 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - تناول جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية وبقية افراد البعثة الاولمبية صباح اليوم بحضور اللواء جبريل الرجوب وجبة فلافل في مطعم "اليافاوي" بمدينة بيت لحم .

و كان رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء الرجوب قد حضر منذ ساعات الصباح الى فندق الانتر في المدينة واصطحب ضيوفه الى فندق الكازنزفا ومن ثم غادروا مشيا على الاقدام باتجاه مطعم " اليافواي " المقابل لكنيسة المهد والذي انشأ عام 1948 حيث تناول الجميع وجبة في اقدم المطاعم الشعبية مكونة من الفلافل والحمص.

بعد ذلك غادر الجميع المكان متجهين الى كنيسة المهد حيث شق الضيوف طريقهم في ساحة الكنيسة وسط حشد هائل من الاطفال لا يقل عدده عن 1500 طفل كانوا يلوحون وينشدون ويقدمون عروضا رياضيا .

على صعيد متصل صرح الشيخ طلال الفهد الصباح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم ان المنتخب الوطني الفلسطيني سيزور الكويت في شهر اذار من العام القادم وسيلاقي هناك المنتخبين الاول والرديف في مباريتين منفصلتين وقال ان هذه بداية تعاون وشكر الفهد الشعب الفلسطيني ووعد باستمرار التعاون بين الاتحادين وعلى صعيد اللجنتين الاولمبيتين .


ثم زار الوفد احد محلات بيع التحف، وقام رئيس اللجنة الاولمبية الدولية والوفد المرافق له بالتجول داخل المحل، وشراء بعض الهدايا التذكرية، ثم توجهوا نحو مؤسسة يوحنا بولس الثاني، حيث عقد هناك مؤتمرا صحافيا، تحدث خلاله الاب ابراهيم فلتس مسؤول المؤسسة، حيث قال، انه لشرف عظيم ان نستقبل شخصية عالمية رياضية مثل الدكتور جاك روغ.

واشاد بانجازات اللواء الرجوب في مجال الرياضة.

وقال: انه ونسبة لموعد الزيارة التي قام بها الدكتور جاك روغ والوفد المرافق يوم 6/10/2010، الى مؤسسة يوحنا ستعتمد المؤسسة هذا اليوم لتقديم جائزة للتميز والابداع الرياضي من كل عام.

من جهته عبر الدكتور جاك روغ، عن سعادته بهذه الزياراة، مشددا على ضرورة استقلالية الرياضة عن السياسة.

مؤكدا ان اللجنة الاولمبية الدولية ستبذل كافة جهودها من اجل تذليل كل العقبات امام الرياضة الفلسطينية.

وقال: ساقوم بعد ايام بدعوة اللجنة الاولمبية الفلسطينية واللجنة الاولمبية الإسرائيلية، الى لوزان في سويسرا بمقر اللجنة الاولمبية الدولية هناك، وسنناقش هناك كل الصعوبات التي تواجه الرياضة الفلسطينية.

اما عن ماذا سيقول للإسرائيليين خلاله زيارتهم عصر اليوم قال:
ساقول لهم ان يجعلوا حياة الرياضة الفلسطينية اسهل.

مضيفا: اننا سنقوم بدعم بناء البيت الاولمبي الفلسطيني، الذي وضعنا حجر أساسه يوم امس، واننا سندعم اللجنة الاولمبية الفلسطينية باستمرار.

من جانبه وردا على ما قاله جاك روغ بشأن لقاء لوزان قال الرجوب: اننا كلجنة اولمبية فلسطينية سنلبي دعوة مناقشة الصعوبات التي تواجه الرياضة الفلسطينية وطرح تطلعاتنا الرياضية الفلسطينية، اذا ما قدمت لنا اللجنة الاولمبية الدولية دعوة بذلك.

وبالنسبة لما قاله الاب ابراهيم فلتس: قال الرجوب، اننا سنطلق على الجائزة اسم" جائزة جاك روغ" للتميز والابداع الرياضي.

وفي نهاية المؤتمر قطع الجميع كعكة بهذه المناسبة، التي جاءت في الذكرى الخامسة لانتخاب جاك روغ رئيسا للجنة الاولمبية الدولية.

ثم غادر رئيس اللجنة الاولمبية الدولية والوفد الضيف اراضي السلطة الوطنية الفلسطينية.