الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابات سلفيت تستنكر مواصلة الاحتلال قتل وملاحقة العمال

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 13:09 )
سلفيت-معا- استنكر الاتحاد لعام لنقابات عمال فلسطين في سلفيت مواصلة شرطة الاحتلال وجنود ما يسمى بحرس الحدود قتل وملاحقة العمال الفلسطينيين والتي كان آخرها مقتل عاملين من الضفة خلال بحثهما عن لقمة خبز وحليب اطفالهم.

وبين محمود البر رئيس الاتحاد ان شرطة الاحتلال لا تكتفي باعتقال العمال داخل الاراضي عام 48 بل يصل الامر الى قتلهم وخلق الفبركات حول عملية القتل وتقوم بسجن العمال وضربهم وطردهم من اعمالهم واشغالهم.

وطالب البر بوقف سياسات الاحتلال الهادفة الى قطع ارزاق العمال الفلسطينين، داعيا المؤسسات الحقوقية الى سرعة التحرك والضغط على سلطات الاحتلال لوقف ممارساتها المخالفة للقوانين وحقوق الانسان.

وبين البر ان العمال يضطرون للعمل بدون تصاريح لان سلطات الاحتلال ترفض تزويدهم بها الا ما ندر، وفي احيان اخرى يضغط الاحتلال على العمال ويبتزهم في لقمة اطفالهم محاولا ربطهم واسقاطهم في "وحل الخيانة" مقابل تزويدهم بتصاريح للعمل, وان هناك 12 الف عامل في محافظة سلفيت لا يحصل منهم على تصاريح الا فقط الف عامل للمستوطنات والداحل المحتل وان ستة الاف عامل تحت خط الفقر وهو ما يشير الى خطورة وضع شريحة العمال في سلفيت والضفة..