الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون الاجتماعية تختتم دورة تدريبية في بيت الأجداد في أريحا

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 13:56 )
أريحا-معا- اختتمت الإدارة العامة للأسرة والطفولة في وزارة الشؤون الاجتماعية دورة تدريبية للعاملين في "بيت الأجداد" لرعاية المسنين في أريحا بحضور ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية ومحافظ أريحا كامل حميد، ورئيس مؤسسة التعاون الاسباني ونائب القنصل العام الاسباني ومديرة دائرة المسنين سوزان حنون وعدد من المرشدين والباحثين وذلك بتمويل من مؤسسة التعاون الاسباني.

وجاءت هذه الدورة استكمالا لدورات سابقة نظمت في السابق بهدف تحسين أداء المرشدين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمسنين في المركز.

وقالت المصري أن هذه الدورات تأتي في إطار سياسة الوزارة وبرامجها من اجل تطوير وتحسين مستوى الخدمات في المراكز الإيوائية للمسنين انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية والوطنية في دعم الفئات المهمشة والضعيفة، وأكدت المصري على وجود خطط لتوسيع المركز الذي يأوي 19 نزيلا مسنا من مختلف محافظات الوطن وبدعم من مؤسسة التعاون الاسباني.

وأشارت إلى أن توسيع المبنى واستكمال مرافقه سيبدأ الشهر المقبل وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الإشغال العامة والإسكان ، بحيث يستوعب المركز أكثر من 60 مسنا ونزيلا من المحافظات كافة. ودعت جميع المشاركين والمشاركات في الدورة إلى ضرورة تطبيق ما اكتسبوه من معارف ومهارات على ارض الواقع من اجل تقديم خدمات أفضل لنزلاء.

هذا واشتملت الدورة على العديد من المهارات العملية في التعامل مع المسنين مثل العلاج الطبيعي والتمريض،والتدرب على الأجهزة الخاصة بالعلاج الطبيعي. وفي نهاية الدورة قامت الوزيرة المصري والمحافظ حميد بتوزيع الشهادات على المشاركين.