الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق الزكاة الفلسطيني يوقع اتفاقية تعاون مع مبادرة الشارقة لدعم اطفال

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 13:54 )
رام الله -معا- وقع صندوق الزكاة الفلسطيني التابع لوزراة الاوقاف والشؤون الدينية ولجانه التي تشرف على عمل اللجان المنفذه لمشروع اخي الكبير معلمي في كل من محافظات نابلس , وجنين , والخليل , وطولكرم اتفاقية تعاون بمقر حملة سلام يا صغار بمدينة رام الله لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع مع مبادرة الشارقة لدعم اطفال فلسطين وذلك ضمن المشاريع التنمويه التي تقوم بها مبادرة الشارقه لدعم اطفال فلسطين (حملة سلام يا صغار) بحضور مدير عام صندوق الزكاة رشيد منصور واسماعيل ابو الحلاوه مدير صندوق الزكاة وروساء لجان الزكاة المشاركه بالمشروع وفرج غنيم مدير عام الحمله في فلسطين.

ونقل منصور تحيات الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية ومباركته واشادته بالجهود الكبيرة والخيّرة التي تقوم بها مبادرة الشارقة من دعم ومساعدة لابناء شعبنا الصابر في مشاريعها التي تخدم كلا من الايتام و خريجي الجامعات، مثمنا دورهم الرائد والطليعي في دعم اطفال فلسطين والمشاريع التي تقدمها لصندوق الزكاة و كذلك لجهود مؤسسة الحملة الشيخة جواهر القاسمي على دعمها المتواصل والمنقطع النظير .

وقال منصور ان مشروع ( اخي الكبير ... معلمي ) ينتمي الى قطاع التعليم ويهدف لتعزيز مفهوم كفالة الايتام من خلال رفع المستوى التعليمي في المراحل الاساسيه وتوفير مستلزماتهم وتحسين الاوضاع الصحيه والنفسيه والاجتماعيه للتلاميذ الايتام وتقديم البرامج الترفيهية والنشاطات اللامنهجيه لهم من ناحيه ويهدف لتحسين مستوى الخريجين ذوي الدخل المحدود باتاحة الفرصة امامهم للمشاركة ممايساعدهم في تسديد الديون المترتبة عليهم من الاقساط و الرسوم الجامعية لكي يستطيعوا الحصول على شهادتهم و تجنب حجزها. وتابع بالقول ان عملية اختيار الخريجين تتم وفق قوانين و شروط محددة مسبقا،. وان موازنة المشروع خلال فترة تنفيذه الممتدة لاربع سنوات تبلغ (7014224) دولار، و يصل عدد المستفدين منه

( 6007) يتيم(997) خريج.
واضاف ان الطلاب الجامعيين سيحصلون على دورة في التدريب التربوي والنفسي من قبل جمعية بيت دافئ في الضفة الغربية ، وسيعمل التدريب على تهيئة الطلاب للعمل مع التلاميذ من خلال ست ساعات أسبوعيا توزع على يومين أو ثلاثة، يجمع فيها الأخ الأكبر ما بين نشاطات منهجية و لامنهجية تساعد في دمج التلميذ في مجتمعه .

وبين منصور ان هذا المشروع تشترك فيه اربع جامعات هي: جامعة النجاح الوطنية، جامعة القدس-أبو ديس- ، وجامعة الخليل و جامعة القدس المفتوحة و تعمل الجامعات على تسهيل عملية إختيار الطلاب/الخريجين للمشاركة في المشروع بترشيح قوائم باسماء الخريجين ممن تنطبق عليهم شروط المشروع ، حيث يتم تسديد الاقساط المترتبة على الخريجيين للجامعات مباشرة . وستعمل حملة سلام يا صغار بالتعاون مع صندوق الزكاة الفلسطيني على أخذ جميع المؤشرات و الدلالات بعين الإعتبار لتطوير المشروع و توسيعه في المراحل القادمة.