الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

3 لجان بتشريعي غزة تعقد اجتماعاً لمناقشة مجموعة من مشاريع القوانين

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 14:53 )
غزة - معا - عقدت ثلاث لجان في المجلس التشريعي اجتماعاً لها في مقر المجلس بمدينة غزة حيث ترأس الاجتماع النائب د.أحمد أبو حلبية رئيس اللجنة القانونية ومقرر لجنة القدس والأقصى، بحضور كلا من النائب م. جمال سكيك والنائب د. محمد شهاب والنائب د. يونس الأسطل والنائب جميلة الشنطي.

وناقشت اللجان الثلاثة (اللجنة القانونية والقدس والاستيطان ) مجموعة من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها ومن ضمنها مشروع قانون الطب الشرعي، مشروع قانون الأخطاء الطبية، ومشروع قانون الانتفاع بجسم الإنسان، ومشروع قانون المخدرات والمؤثرات العقلية، ومشروع قانون التقاعد ومكافآت رؤساء الهيئات المحلية، ومشروع قانون مزاولة مهنة الصيدلة في فلسطين، مشروع قانون الصندوق القومي لدعم القدس ومجموعة أخرى من القضايا الذي تهم الوطن والمواطن الفلسطيني ومنها التعديات على الأراضي الحكومية والقرارات الصادرة من مجلس الوزراء بهذا الخصوص.

وأوضح د. أبو حلبية أن هذا الاجتماع ناقش عدة قوانين حساسة وهي الآن أولية لعمل المجلس التشريعي في الفترة الحالية، وذلك لحاجة المجتمع ضبط هذه الأمور خصوصا وفي ظل تصاعد الأخطاء الطبية في المجال الطبي، و مشروع قانون الانتفاع بجسم الإنسان خاصة فيما يتعلق بالقرنيات, مؤكداً على ضرورة عقد ورشة عمل للاستفادة من الرأي الشرعي والطبي في هذا الموضوع، وأيضاً لمناقشة مشروع قانون مزاولة مهنة الصيدلة ومشروع قانون تقاعد ومكافئات رؤساء الهيئات المحلية.

من جهة أخرى ناقش الحضور موضوع استغلال الأراضي الحكومية حيث دارت نقاشات معمقة ومستفيظه حول هذا الموضوع نظراً للتعديات على هذه الأراضي من قبل المواطنين وقرارات مجلس الوزراء بالمقالة بهذا الشأن, حيث اتفق الحضور على عقد لقاء مع رئيس سلطة الأراضي للاستماع إلى آخر التطورات بخصوص هذه القضية.