الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق حملة التضامن الفصائلية مع سعدات والاسرى

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 16:32 )
بيت لحم- معا- اقميت في مدينة نابلس فعالية جماهيرية حاشدة وهي اولى الفعاليات في الضفة الغربية تتويجا لانطلاق حملة التضامن مع الامين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات والاسرى في سجون الاحتلال.

وشارك المئات من انصار القوى الوطنية واهالي الاسرى مرددين الهتافات القوية المطالية بمحاكمة ضباط ادراة مصلحة السجون على جرائمهم المرتكبة بحق الاسرى حيث هتفوا بالوحدة الوطنية والمصالحة الشاملة ورفض المفاوضات.

والقيت العديد من الكلمات منها: كلمة الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمعتقلين القاها ماهر حرب موجها التحية للاسرى وذويهم ومسلطا الضوء على مجمل الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها ادارة مصلحة السجون بحق الاسرى والاسيرات من المعزولين مطالبا بعقد مؤتمر شعبي وقانوني يعمل على تثبيت اعمال ادارة الاحتلال كجرائم حرب وفق اجندة المحكمة الدولية والذهاب الى محاكمة اسرائيل على هذه الجرائم مشيرا الى ملف العزل الذي يعد جريمة كبرى ووصمة عار في جبين الانسانية حيث استعرض اسماء الاسرى من المعزولين والمدة التي يقضونها.

وشدد على ان ملف عزل الاسرى اضافة للعزل الصحي والاهمال الطبي والقمع والنقل التعسفي يحتاج الى اسناد وطني وشعبي وتفعيل قضية الاسرى على كل المستويات مطالبا منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني بتحمل مسؤولياتهم اتجاه هذه القضية المركزية وان يقف الجميع خلف مطالب الاسرى، مشددا على عدم الذهاب الى المفاوضات في ظل عدم وجود مرجعية دولية وعدم استعداد اسرائيل للالتزام بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

كما اكد نصر ابو جيش "عن التنسيق الفصائلي" على ضرورة استمرار الفعاليات المناصرة للاسرى واسنادها من السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينة موجها التحية للقيادة الفلسطينية على قرارها بتعليق المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي وضرورة تسليط الضوء على قضايا وهموم الشعب.

وقد القى كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق زاهر الششتري مشددا على ما جاء في كلمات زملائه ورفاقه وموضحا موقف الجبهة من تعليق المشاركة في اجتماعات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية التي جاءت على خلفية المشاركة في المفاوضات المباشرة.