الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة تستقبل نائب القنصل البريطاني بغزة

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 16:52 )
غزة- معا- استقبلت الشخصيات المستقلة بمدينة غزة اليوم الاربعاء، وفدا بريطانيا برئاسة نائب القنصل البريطاني في المقر الرئيسي لتجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بالمدينة لمناقشة آخر التطورات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية.

ورحب د. ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بالوفد، موضحا أهم النقاط التي تمر بها عملية المصالحة الفلسطينية وطرق تنفيذها مبينا لهم الأضرار التي تعرض لها الشعب الفلسطيني بقطاعاته المختلفة جراء الانقسام الفلسطيني، ومقدما لهم شرحا تفصيليا عن الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والتي تجعل إمكانية التوصل إلى اتفاق سلام شبه معدوم.

وطالب د. عبد العزيز الشقاقي نائب رئيس التجمع بضرورة أن تضغط بريطانيا على إسرائيل لوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، شارحا لهم الأخطار التي تتعرض لها مدينة القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها جراء الخطط الإسرائيلية لتهويد القدس وتغيير ملامح المدينة المقدسة.

ومن جهته قال د. كامل الشامي منسق لجنة الإغاثة والمساعدات الإنسانية أن تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات ينتظر من بريطانيا ممارسة كل جهودها الدبلوماسية والشعبية لإجبار إسرائيل على فك الحصار عن قطاع غزة.