الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاستعدادات تبدأ لاجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 21:16 )
كوالالمبور – معا - موقع الاتحاد الاسيوي - تتواصل الاستعدادات من أجل عقد اجتماع الجمعية العمومية الرابع والعشرون في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك مع توزيع عدد من النماذج والوثائق الخاصة بهذا الاجتماع يوم الثلاثاء.

فقد تم توزيع إشعار الاجتماع، ونماذج تقديم الترشيح للانتخابات، ونماذج التسجيل للوفود المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية.

ويعقد اجتماع الجمعية العمومية الرابع والعشرون في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم 6 يناير/كانون الثاني في العاصمة القطرية الدوحة، قبل يوم واحد من انطلاق منافسات كأس آسيا 2011 في قطر.

وسيشهد الاجتماع إجراء انتخابات لعدد من المناصب كما هو موضح في الجدول أدناه، ومن ضمنها منصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث كان سعادة محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد أعلن في وقت سابق ترشيحه لولاية جديدة.

وتشمل بقية المناصب كذلك نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" (منصب واحد)، وعضوية اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي (واحد أو اثنين)، ونواب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (أربعة)، والعضوة من السيدات في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي (واحد عن منطقة جنوب ووسط آسيا)، وعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي (12)، وذلك للفترة من عام 2011 ولغاية 2015.

وفيما يتعلق بالاجتماع، فإن اتحاد كرة القدم جزر شمال ماريانا لن يكون له حق التصويت، في حين يعتمد حق اتحاد اللعبة في بروناي بالتصويت على رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم الإيقاف المفروض عليه.

وتم تحديد 6 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل موعداً نهائياً أمام الاتحادات الوطنية من أجل تقديم نماذج الترشيح للانتخابات، وكذلك لتقديم اقتراحاتها على جدول الأعمال، في حين تحدد الموعد النهائي لتسمية ممثلي الوفود المشاركة في الاجتماع يوم 22 ديسمبر/كانون الأول.