الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع هام للجنة الكرة النسوية بالاتحاد

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 18:25 )
البيرة- معا - دائرة الاعلام بالاتحاد- عقد يوم امس في مقر الاتحاد اجتملع للجنة الكرة النسوية بحضور مونيكا ستاب مستشارة الفيفا للكرة النسائية واعضاء اللجنة النسوية وذلك للاستماع الى تقرير المستشارة عن جولاتها الاخيرة في مناطق واندية الضفة الغربية .
في مستهل الاجتماع رحبت رقية تكروري مديرة الدائرة النسوية بخبيرة الكرة النسوية وشكرتها على الجهد الذي بذلته من اجل تحسين الاداء وتطوير برامج العمل المستقبلي .

ومن جهتها قالت ستاب ان دور اللجنة النسوية كبير ومن الضرورة ان يتواصل العمل بي اللجنة النسوية واتحاد كرة القدم والاندية. وأشارت ستاب الى اهمية ادارة الوقت وتطبيق مبدأ الالتزام ببرامج العمل والتي تعتبرخطوة على طريق النجاح .

وقالت الخبيرة الدولية ان الكرة النسوية الفلسطينية تتطور بشكل ملحوظ, ولاحظت الفرق في المستوى بين عامي 2008 و 2010 وخصوصا التسهيلات المتاحة للاعبات وللاندية . ولفتت النظر الى ان تطوير دائرة العمل النسوي يعتمد في المقام الاول على التواصل ما بين الاندية والاتحاد , وحثت كل عضوة باللجنة علة تطوير الجزء الخاص بمهامها ومسئولياتها التي تعتبر مكملة لعمل الدائرة .

وحددت ستاب المشاكل التي لمستها خلال جولاتها بالنية :
1/ عدم وجود منشأت رياضية للكرة النسوية, حيث ان الاندية ما زالت تتدرب في الصالات بينما المشاركة بدرجة دولية تتطلب اللعب 11/11 على ملاعب معشبة .
2/ ضرورة تأهيل المدربين والمدربات بشكل متواصل حيث ان هناك فجوة كبيرة بامكانيات المدربين , وعملية التأهيل تعمل على تطوير اداء اللاعبات في الاندية واكسابهن المهارات الاساسية لكرة القدم .
3/ ضعف التغطية الاعلامية والتسويقية للاندية ولاعبات المنتخب , وطالبت الخبيرة طباعة كتيبات ومنشورات تتحدث عن اللاعبات والاندية مع نشر مجلة متخصصة في الكرة النسائية وفعالياتها .
4/ اعتماد خطة لنشر الوعي الكروي عند الفتيات في المجتمع واقحام العنصر الذكوري في التطورات الكروية النسوية .
5/ التركيز على المدارس والجامعات ودعوة وزارة التربية والتعليم لتلعب دورا فعالا في انشاء قاعدة اساسية للكرة النسوية.
6/تنظيم الدورات في التجكيم النسوي واهمية وجود حكمات في الملاعب .

وتجدر الاشارة الى ان اعضاء لجنة الكرة النسوية في الاتحاد اللواتي حضرن الاجتماع هن : لواحظ كرزون وهديل ابو بكر وربيحة عيسى بالاضافة الى علي جبريل . كما حضرت الاجتماع ايضا كل من رقية التكروري وعايدة الطريفي مديرة المنتخبات النسوية .