الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نرويجي اكاديمي يزور جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 19:14 )
نابلس- معا- زار اليوم جامعة النجاح الوطنية وفد أكاديمي نرويجي ضم نحو عشرين من الأكاديمين والعاملين في مجال التعليم في النرويج رافقهم الأب يوسف سعادة، راعي الكنيسة الكاثوليكية في محافظة نابلس، وكان في استقبالهم الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، وعدد من اساتذة قسم العلوم السياسية في الجامعة.

وفي بداية الاجتماع القى الاب سعادة كلمة رحب فيها بالضيوف النرويجين في مدينة نابلس وجامعة النجاح الوطنية وشكر الجامعة على استضافتهم.

ورحب د. النتشة بالوفد الضيف وقدم لهم شرحا عن الجامعة والتخصصات وفروعها، وبين لهم ان جامعة النجاح الوطنية تضم بداخلها نحو عشرين الف طالب وطالبة في مختلف الكليات، واضاف ان الجامعة تمنح درجة البكالوريوس في 71 تخصصا بالاضافة الى منح درجة الماجستير في ثمانية وثلاثين تخصصا والدكتوراة في تخصص الكيمياء، كما قدم شرحا عن المراكز العلمية التي تقدم خدماتها للمجتمع الفلسطيني.

واشار الى ان جامعة النجاح الوطنية تربطها علاقات مع العديد من الجامعات العالمية والتي تهدف الى تعزيز التبادل الاكاديمي والطلابي مع هذه الجامعات، كما اشار الى ان رسالة جامعة النجاح الوطنية تهدف الى رفد المجتمع الفلسطيني بالكوادر المؤهلة علميا بالاضافة الى خدمة المجتمع المحلي.

كما تحدث د. النتشة عن المعوقات التي تواجه التعليم العالي في فلسطين والتي من اهمها المشكلة المالية التي تعاني منها الجامعات الفلسطينية كافة وهذا يستدعى الجامعات الى العمل على توفير الدعم والتبرعات من الجهات المختلفة.