الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله- اعتصام للمبادرة الوطنية للمطالبة باقرار صندوق الطالب المحتاج

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 19:40 )
رام الله- معا- نظم المكتب الطلابي للمبادرة الوطنية الفلسطينية اليوم الاربعاء، اعتصاماً جماهيرياً عند دوار المنارة في مدينة رام الله، بمشاركة اعضاء من المكتب الطلابي، وجامعتي بيرزيت والقدس المفتوحة، والكلية العصرية، ودار المعلمين، والمدارس التي تقع في المحافظة، ضمن حملة اقرار الصندوق الوطني للتعليم العالي التي انطلقت منذ مطلع ايلول.

وقام اعضاء تجمع المبادرة الطلابي بتوزيع مواد الحملة التي تشتمل على بيان وبروشور الحملة على عدد من المواطنين في شوارع رام الله، وتشغيل اعلانات الصندوق عبر اجهزة الصوت.

ووزّع التجمع مواد الحملة في المحافظة والجامعات والمعاهد التي تهدف الى توعية الشباب باهمية الصندوق، ومن خلال الاحتكاك المباشر مع الطلبة وجمع التواقيع في المحافظة للضغط على الحكومة من اجل اقرار الصندوق.

واوضح التجمع ان هذا القانون الذي سيخدم اكثر من 180 الف طالب جامعي طرحه النائب الدكتور مصطفى البرغوثي امين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية عام 2006 في اول جلسة للمجلس التشريعي، وتمت الموافقة عليه بالاجماع، إلا انه لم يطبّق حتى الان.

واكد منسق المكتب الطلابي في رام الله محمد الجريري، ان حملة التوعية بضرورة اقرار الصندوق الوطني للتعليم العالي هي الخطوة الاولى لاقراره وللضغط على الحكومة لتنفيذه، موضحاً ان الشباب عماد المجتمع.

وبيّنت نجوان ابو نجم طالبة في جامعة بير زيت، ان هذا الصندوق هو الحل الوحيد لمشاكل الطلبة التي تتجدد كل بداية فصل، وتتبلور بعدم قدرة اغلبية الطلبة على توفير اقساطهم الجامعية، موضحة ان العمل والنشاط سيستمر حتى يتم اقرار الصندوق من قبل الحكومة.