الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

امين اتحاد العمال يقدم التعزية بشهداء "لقمة العيش" بالخليل

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 20:07 )
الخليل- معا- زار وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين اليوم الاربعاء، برئاسة الأمين العام للاتحاد حيدر ابراهيم ونائبه محمد العرقاوي وعضو الامانة العامة حسين الطويل محافظة الخليل، لزيارة ذوي الشهداء العمال شحدة كراجة وعبد الكريم الكوازمة من بلدتي سعير وحلحول، اللذان سقطوا دفاعا عن "لقمة العيش" قبل يومين.

واستقبل رئيس وأعضاء الاتحاد العامل في الخليل الوفد بمقر الاتحاد وانتقل الوفد الى مكتب عمل الخليل، حيث استقبل مدير المكتب علي قديمات ورحب باسم ممثلي مكاتب المحافظة بالامين العام حيدر ابراهيم والوفد المرافق، مؤكدا على أهمية هذه الزيارة التي طالب بتكرارها بشكل دوري لبحث كافة سبل التعاون المشترك بين الطرفين.

بدوره شكر الامين العام حيدر ابراهيم مدير مكتب العمل ومدراء المكاتب من المحافظة على حسن الاستقبال والضيافة، وطالب بتجسيد التعاون المشترك بين وزارة العمل والاتحاد العام لعمال فلسطين في مختلف قضايا الشراكة، مشيرا الى استعداد الامانة العامة للتعاون مع الوزارة في كافة الجوانب الحياتية للعمال.

حضر الجلسة النقاشية الموسعة بين الجانبين رئيس اتحاد عمال الخليل تيسير الجياوي ورئيس اتحاد عمال يطا سمير حريزات وعضوية يوسف الطميزي ومحمد الشحاتيت والتقى مدراء مكتب عمل محافظة الخليل، ومدير مكتب عمل يطا يوسف العيسة ومدير مكتب عمل دورا عبد الكريم سياعرة، وعددا من أعضاء مكتب وزارة العمل.

وتم بحث عدد من القضايا الملحة ذات التعاون المشترك وتم مناقشة قضية التامين الصحي واليات التعاون المشترك بين الاتحاد العام لعمال فلسطين ومديريات مكاتب العمل في الخليل بخصوص تنفيذ متطلبات التأمين الصحي وتحسين اليات العمل والتعاون في تذليل العقبات العالقة من أجل تسهيل النعامل مع المواطينين العمال المراجعين .

كما وتم الاتفاق على المشاركة الجماعية والشراكة في عضوية كافة اللجان الثلاثية لاطراف الانتاج وعلى وجه الخصوص لجنة السياسات العمالية ولجنة التشغيل ولجنة السلامة والصحة المهنية من أجل تعزيز الحوار الاجتماعي وتوفير الأمن والحماية الاجتماعية لعمال المحافظة.

واتفق الطرفان على توجية ادانة واضحة لسياسة الاحتلال ضد العمال، مستنكرين عملية تصفية العاملين خلال اقل من 48 ساعة، ما يعني استمرار اسرائيل في سياستها ضد العمال.

وطالب الامين العام في كلمات التعزية كافة المنظمات الدولية بالضغط على اسرائيل وردعها على ما تقوم به من سياسة "لا اخلاقية"، مطالبا بحماية ابناء العمال وتوفير الدعم الكافي لحميتهم اجتماعيا.