الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأمريكية بالقدس تعلن عن بدء استقبال طلبات الهجرة بالقرعة

نشر بتاريخ: 07/10/2010 ( آخر تحديث: 07/10/2010 الساعة: 10:03 )
رام الله- معا- اعلنت القنصلية الأمريكية العامة في القدس عن بدء استقبال طلبات تأشيرة الهجرة بالقرعة عبر الإنترنت ابتداء من امس، الموافق 5 تشرين أول-اكتوبر 2010 لغاية 3 تشرين ثاني- نوفمبر 2010.

ويقدم هذا البرنامج السنوي تأشيرات عشوائية للهجرة من خلال نظام محوسب بالقرعة لإختيار أشخاص تنطبق عليهم عدة معايير صارمة. هذا وسيتم اصدار تأشيرات الهجرة لعام 2012 بين الأول من اكتوبر 2011 و 30 سبتمبر 2012.

واكدت القنصلية انها لا تستعين بأي من مستشارين خارجيين أو شركات خاصة لتشغيل هذا النظام، وفي حال قيام أية جهة بعرض المساعدة لتحضير معلومات طلبات تأشيرة الهجرة بالقرعة أو ارسال البيانات لإعلام أي فرد أنه تم اختياره/ها لهذه القرعة، فإن هذه الجهة تقوم بذلك بدون سلطة أو علم الحكومة الأمريكية.

ودعت القنصلية جميع الراغبين بتقديم تاشيرات السفر ومراجعة التحذير من النصب والإحتيال حول عمليات النصب على الإنترنت على الموقع التالي:
http://travel.state.gov/visa/immigrants/types/types_1749.html.

واوضحت القنصلية أن وزارة الخارجية الامريكية ستستقبل فقط النماذج المعبئة الكترونيا لتأشيرة الهجرة على الموقع التالي http://www.dvlottery.state.gov خلال فترة التسجيل ولن يتم تسلم اي من الطلبات المعبئة على أوراق كما لن يتم استلام الطلبات بعد انتهاء فترة التسجيل، بالإضافة إلى ان تقديم اكثر من طلب لنفس الشخص سيؤدي الى استبعاد المتقدم.

وقالت القنصلية: "لن يكون هناك اية رسوم لهذا البرنامج السنوي لتأشيرة الهجرة بالقرعة. وبالنسبة للطلبات التي يتم قبولها في التسجيل، ستظهر على الشاشة صفحة تؤكد استلام الطلب وتحتوي على اسم المتقدم بالطلب ورقم التأكيد. موصية بان يطبع المتقدم بالطلب الصفحة التي تظهر له وذلك لتأكيد الاحتفاظ بها".

وستستعمل وزارة الخارجية الأمريكية الإنترنت والبريد الإكتروني لإعلام المتقدمين بالطلبات أنه تم اختيارهم وعن موعد المقابلات لتأشيرة الهجرة. ولن يرسل "مركز كينتاكي للإستشارات" معلومات لأصحاب الطلبات الذين وقع عليهم الإختيار أو مواعيد المقابلات عبر البريد.

واوضحت انه ابتداء من الأول من ايار 2011، سيكون بإمكان مقدمي الطلبات إدخال بياناتهم ورقم التأكيد على نظام محوسب يسمى نظام فحص المعلومات على العنوان التالي http://www.dvlottery.state.gov لمعرفة ما إذا تم اختيارهم أم لا. مع الملاحظة: انه سيكون فقط بإمكان مقدمي الطلبات الذين يحتفظون بالصفحة المطبوعة من ورقة التأكيد فحص حالة طلباتهم من خلال نظام الفحص المذكور.

وبحسب القانون يجب على كل متقدم لتأشيرة القرعة أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها على الأقل أو أن يكون قد حصل خلال الخمس سنوات الماضية على خبرة مهنية لمدة عامين في مهنة تتطلب على الأقل نحو عامين من التدريب أو الخبرة.