السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يستقبل وفدا من الوكالة الأمريكية للتنمية ووزارة الأشغال

نشر بتاريخ: 06/10/2010 ( آخر تحديث: 06/10/2010 الساعة: 22:56 )
طوباس- معا- استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي في مكتبه اليوم وفدا من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الأشغال العامة والاسكان وبحث معهم آلية التعاون المشترك وتنفيذ مشاريع في المحافظة.

واستعرض المحافظ طوباسي للوفد الضيف الذي ضم اناليتفاك مسؤولة العلاقات العامة في الوكالة وصلاح هنية مدير عام العلاقات العامة في وزارة الاشغال العامة ومشوح دويكات مدير الاشغال في المحافظة ومندوب ال mwh المنفذ الرئيسي لمشاريع الوكالة الامريكية طبيعة المحافظة واحتياجاتها وما تعانيه اجزاء كبيرة منها من اجراءات اسرائيلية تتمثل في الاغلاق والاستيطان والمصادرة.

واشار المحافظ الى الاعتداءات اليومية التي تنفذها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق مواطني الاغوار مبينا بان ما يجري في الاغوار لا يقل خطورة عما يجري في القدس.

واكد المحافظ طوباسي على ضرورة ان تتحول المشاريع المنفذة في الاغوار الشمالية من مشاريع مساعدات انسانية طارئة الى مشاريع تنموية وخدماتية ذات طابع مستدام.

وطالب المحافظ طوباسي بضرورة ان تقوم الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بتنفيذ المشاريع في الاغوار الشمالية لما في ذلك من دور في تعزيز صمود المواطن وتثبيته على الارض مشيدا بدور الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في تنفيذ العديد من المشاريع في المحافظة.