الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء تنسيقي بين وزارة الشباب والأمم المتحدة للخدمات والمشاريع

نشر بتاريخ: 07/10/2010 ( آخر تحديث: 07/10/2010 الساعة: 12:20 )
رام الله - معا - دائرة الإعلام في وزارة الشباب والرياضة - عقدت وزارة الشباب والرياضة اجتماعا مع ممثلين عن مكتب الأمم المتحدة للخدمات والمشاريع، وذلك للتعرف على آلية عمل المؤسسة ومدى إمكانية التعاون المستقبلي في مجال البنية التحتية والبرامج في فلسطين.

وفي مستهل اللقاء رحب ابراهيم الصباح مدير عام الشؤون الرياضية بانتونيا دي ميو مديرة مركز عمليات القدس وبرندان كيرنان مدير مشروع UNOPS والمهندس علاء مسؤول الهندسة في المؤسسة .مشيرا ان الوزارة لديها العديد من المشاريع في مجال البنية التحتية وتعمل على تنفيذها ضمن الخطة التي وضعتها الحكومة الفلسطينية لإقامة الدولة الفلسطينية، مؤكدا ان الشراكة والتعاون مع الأمم المتحدة للخدمات و المشاريع شيء مهم بالنسبة لعمل الوزارة خاصة في مجال مشاريع البنية التحتية التي تتطلع الوزارة لتنفيذها خلال السنوات الثلاث القادمة خاصة مع وجود طاقم هندسي في الوزارة جاهز للعمل.

كما تقدم مالك البرغوثي مدير عام المشاريع والبنية التحتية بعرض انجازات الوزارة في مجال البنية التحتية مستعرضا الأولويات للمشاريع التي تتطلع الوزارة لتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

من جانبها عبرت انتونيا دي ميو عن شكرها وسرورها البالغ لإتاحة الفرصة والتشارك في طرح المشاريع ومناقشتها من اجل التعاون المستقبلي منوهة الى ان توقيع اتفاقية تفاهم مع وزارة الشباب والرياضة سيكون لأول مرة توقع فيه الأمم المتحدة للخدمات والمشاريع مع مؤسسات السلطة الفلسطينية مباشرة.

كما وتقدمت بعرض لأولويات عملهم وبحث إمكانية التعاون في مجالات متعددة مع وزارة الشباب والرياضة خاصة في مجال البنية التحتية.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على تقديم المشاريع المقترحة من قبل الوزارة ليتم دراستها ومن ثم توقيع اتفاقية تفاهم رسمية مشتركة.

وحضر الاجتماع عن الوزارة بدر مكي و المهندسة رشا ابو عامر والمهندسة سبأ سالم وخلود عابد ومنال طافش.