الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

7 استثناهم القرار..السلطة تصرف أجرة السكن لـ19 مبعدا في غزة

نشر بتاريخ: 07/10/2010 ( آخر تحديث: 07/10/2010 الساعة: 12:19 )
غزة - معا - طالب مبعدو كنيسة المهد في قطاع غزة الرئيس محمود عباس وحكومة الدكتور سلام فياض بتحمل مسؤولياتهم تجاه المبعدين من خلال صرف إيجار الشقق لسبعة آخرين استثناهم قرار الصرف.

وقال فهمي كنعان الناطق باسم المبعدين لـ"معا" :" انه وبعد المناشدات المتكررة لصرف إيجار الشقق السكنية الخاصة بنا تم الصرف لـ19 مبعدا منهم وعدم الصرف لـ7 آخرين وعندما استفسرنا عن السبب قالوا أن الأمر يتعلق باللجنة الأمنية الموجودة في الضفة الغربية".

وأكد كنعان باسم المبعدين أن ملف الإبعاد هو ملف وطني مثل باقي الملفات كملف الأسرى والمعتقلين مؤكدين أن السلطة الفلسطينية هي من اشرف على اتفاق إبعاد المبعدين في العام 2002 بعد احتلال مدينة بيت لحم.

وناشد مبعدو كنيسة المهد الرئيس محمود عباس حكومة الدكتور سلام فياض بالتدخل وتحمل مسؤولياتهم وخصوصا أنهم لطالما أكدوا على وحدتهم كمبعدين وهو نفس الموقف الذي ثمنوه للرئيس محمود عباس سابقا عندما رفض تجزئة المبعدين وقال :" لا يمكن أن نوافق على تجزئة المبعدين".

وأكد كنعان على ضرورة صرف إيجار الشقق للمبعدين الذين تأخرت صرف إيجارهم وخصوصا أنهم يقعون تحت الضغط الشديد من أصحاب الشقق بسبب تأخر دفع الإيجار منذ 9 أشهر.

يذكر أن 39 مبعدا ابعدوا من مدينة بيت لحم عقب احتلالها في العام 2002 حيث تم إبعاد 26 مبعدا إلى غزة بينما تم إبعاد 13 آخرين إلى الدول الأوروبية.