الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد 3 سنوات من الاعتقال الإداري: الإفراج عن الداعية حسن

نشر بتاريخ: 07/10/2010 ( آخر تحديث: 07/10/2010 الساعة: 11:58 )
رام الله- معا- أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان اليوم الخميس، أن مصلحة السجون الإسرائيلية أفرجت عن الداعية ماجد حسن (47 عاما) بعد اعتقال إداري استمر لمدة ثلاثة أعوام.

وقال فؤاد الخفش أنه بالإفراج عن الداعية حسن وضع حد لمعاناته، حيث تم تمديد اعتقاله الإداري ثماني مرات متتالية من دون توجيه أي تهمه له وكانت عملية تمديد الاعتقال تتم قبل ساعات من موعد الإفراج عنه.

وأشار فؤاد الخفش مدير مركز أحرار إلى أن سياسة الاحتلال في التمديد الإداري تسعى جاهدة لكسر إرادة الأسير وتحطيم معنوياته، والمس بمعنويات زوجته وأطفاله وعائلته الذين ينتظرون خبر الإفراج عنه لحظة بلحظة.

وذكر الخفش أن الأسير وهو أب لتسعة أبناء، اعتقل في تاريخ 12/11/2007، حيث أمضى 31 شهراً في الاعتقال الإداري تنقل خلالها بين سجني عوفر والنقب.

وأوضح الخفش أن اعتقال حسن جاء في الوقت الذي كانت زوجته الداعية ندى الجيوسي أسيرة في سجن "تلموند هشارون"، تنتظر قرار المحكمة العسكرية التي وجهت لها تهمة القيام بنشاطات اجتماعية من خلال جمعية الهدى في رام الله.

ويعتبر ماجد من الشخصيات حيث ولد الأسير في بلدة دير سودان شمال غرب رام الله بتاريخ 20/7/1963م، وحصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال والمحاسبة، كان يعمل قبل اعتقاله في الغرفة التجارية لمدينة رام الله والبيرة.