الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عدالة الاطفال تعقد ورشة عمل بعنوان "عرض الخطط الاستراتيجية للعام 2011"

نشر بتاريخ: 07/10/2010 ( آخر تحديث: 07/10/2010 الساعة: 12:14 )
الخليل- معا- عقدت وحدة عدالة الاطفال ورشة عمل في مقر الحركة العالمية للدفاع في الخليل اليوم الخميس، ورشة عمل تحت عنوان "عرض الخطة الاستراتيجية للعام 2011"، حضر الورشة عددا من شبكة حماية الطفولة ومؤسسات اخرى مهتمة بالاطفال في جنوب الضفة الغربية.

وقدمت المحامية منى ابو سنينة عرضا حول عمل برنامج الحماية والتفعيل المجتمعي، مستعرضة بنود خطة وحدة عدالة الاطفال التي هي جزء من هذا البرنامج.

كما قدم نضال العواودة وكيل نيابة محافظة بيت لحم وعضو شبكة حماية الطفولة مقترحا مفاده تنظيم زيارات سرية ومفاجئة لمراكز التوقيف، اضافة الى اشارته الى اهمية وجود الاعلام للترويج لحقوق الطفل.

ودعت مي رمزي وكيل نيابة محافظة الخليل بضرورة ان ينص القانون على وجوب حضور مراقب السلوك باستمرار مع الطفل المتهم بمخالفة القانون منذ التحقيق ولغاية انتهاء المحكمة.

اما المحامي فريد الاطرش مدير مكتب الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في جنوب الضفة بضرورة عقد اجتماع دوري ما بين الهيئة ووحدة عدالة الاطفال لتنسيق توحيد الزيارات بين الجانبين.

كما اجمع الحضور من بينهم النقيب ايمان سلامة مدير وحدة حماية الاسرة في محافظة بيت لحم وخلود الشرباتي مرشدة حماية الطفولة في الخليل وفايز شرف مدير قسم الارشاد التربوي في شمال الخليل بضرورة وجود الخدمة النفسية الاجتماعية في الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال.

وتحدث رياض عرار مدير برنامج الحماية والتفعيل المجتمعي في الحركة عن المؤتمر الدولي الثامن الخاص بالاطفال مطلع الشهر القادم، وانه سيحل على فلسطين واطفالها ضيوفا من بعض الدول العربية والاجنبية سيكون للاطفال العديد من المشاركات والفعاليات في هذا المؤتمر.

وشكر الحضور الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال والمحامية منى على جهودهم في خدمة قضية الاطفال في ظل "التعسف" بحياتهم جراء غياب بعض المفاهيم وانخفاض منسوب الثقافة العامة ودعوها الى مزيد من العمل للارتقاء بحقوق الاطفال للافضل.