الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمل بخان يونس يعقد ورشة عمل حول الإتصال والتواصل الأسري للنساء

نشر بتاريخ: 07/10/2010 ( آخر تحديث: 07/10/2010 الساعة: 12:56 )
غزة - معا - عقد مركز الأمل للرعاية والإستشارات النفسية، التابع لجمعية إعمار، التي تتخذ من جنوب القطاع مقراً رئيسياً لتنفيذ برامجها ومشاريعها الإنسانية والإغاثية، ورشة عمل حول "الإتصال والتواصل الأسري" وذلك في مقر المركز بوسط مدينة خان يونس، إستفادت منها ما يقارب من (25) سيدة من رباب البيوت.

وخلال الورشة التي حاضرت خلالها ا فاتن النجار الأخصائية النفسية في المركز، أكدت على أهمية إثراء التواصل الأسري كونه من الأساسيات الحياتية الواجب إتباعها من أجل خلق جيل من النشىء قادر على التواصل ومخاطبة الآخرين وفق المعايير الإجتماعية السليمة المبنية على إقرار الآخر وإحترام وجهات النظر المختلفة والمتباينة.

وأوضحت النجار عدداً من المفاهيم المعبرة عن التواصل ودور الأسرة في تحفيز التوافق الفعال، مشيرة في سياق متصل إلى الأسباب الكامنة وراء غياب التواصل ما بين الزوجين والآباء والأبناء، إلى جانب تقديم جملة من النصائح الهادفة إلى تفعيل التواصل الأسرى في المجالات كافة.

ومن جانبه شدد الأستاذ أنور أبو موسى المدير التنفيذي لجمعية إعمار على أن تنفيذ الورشة جاء ضمن برنامج الدعم الأسري والذي يعتبر من أحد البرامج المعتمدة في المركز والذي يتخلله العديد من الأنشطة وفي مقدمتها تنفيذ زيارات منزلية للمناطق الحدودية وعقد اللقاءات المباشرة للوقوف على سير الحياة والعمل على تقديم الدعم والإرشاد الأسري، فضلاً عن تنفيذ المزيد من الأيام الترفيهية لشريحة الأطفال لإخراجهم من دائرة المعاناة جراء إستمرار الحصار الظالم والإحتلال الإسرائيلي البغيض.

وخلصت الورشة إلى ضرورة العمل على تفعيل مختلف العلاقات الأسرية والعائلية لا سيما تعزيز مفاهيم التعاون والإيثار ما بين الأسرة الواحدة من أجل بناء أجيال قادمة قادرة على تغليب لغة التسامح والمحبة وإحترام الآخرين.