الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني في الخليل ينفذ جولات تفقدية على المنشآت بالخليل

نشر بتاريخ: 07/10/2010 ( آخر تحديث: 07/10/2010 الساعة: 16:03 )
الخليل-معا-نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل، جولات تفقدية وميدانية على المنشآت والمحال والحرف والمجمعات التجارية لتفقد إجراءات الوقاية فيها.

وأشار تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الجولة شملت زيارة 246 محل تجاري، و24 مصنع ومشغل، و25 كراج لتصليح وصيانة المركبات و10مطاعم، حيث تم تفقد إجراءات وإشتراطات الوقاية والسلامة فيها وإعلامهم بما يجب تطبيقه وتوفره مع تحديد فترة زمنية إستناداً للوائح التنفيذية وقانون الدفاع المدني لتطبيق وتنفيذ الشروط.

وأضاف التقرير أنه تم مصادرة ثماني إسطوانات غاز تالفة وغير صالحة للإستخدام بعد ضبطها في إحدى محطات تعبئة الغا.

وذكر المقدم محفوظ حنايشة، ان طواقم الوقاية والسلامة ستكثف جولاتها خلال الفترة القادمة على المنشآت الصناعية، وذلك حرصا على سلامة المواطنين وحماية الممتلكات العامة والخاصة انطلاقا بمبدأ "درهم وقاية خير من قنطار علاج ".

كما دعا حنايشة، إلى ضرورة تعاون مالكي الحرف والصناعات مع مفتشي طواقم السلامة العامة في الدفاع المدني لتوفير شروط السلامة والوقاية في منشآتهم منوها الى ان في حال عدم تنفيذ الشروط وتوفير الإجراءات اللازمة في هذه المنشآت، سيتم اتخاذالاجراءات القانونية بحقهم إستناداً الى قانون الدفاع المدني رقم 3 لسنة 1998 والقرار رقم 27 لسنة 2000 المتعلق باعتماد لوائح السلامة والوقاية من الحريق.