الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل مواطنة جراء العبث بالسلاح في جباليا

نشر بتاريخ: 07/10/2010 ( آخر تحديث: 07/10/2010 الساعة: 16:05 )
غزة-معا- قتلت يوم أمس المواطنة زهور خلة، من سكان بلدة جباليا النزلة، شمال قطاع غزة، جراء إصابتها بعيار ناري انطلق من سلاح كان يعمل زوجها على تنظيفه داخل منزلهم. وفي سياق مماثل، أصيب يوم أمس الأول المواطن وليد جبريل، من سكان مدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية، جراء انطلاق عيار ناري من سلاح كان صديقه يعبث به، وهو ما يشكل مظهراً من مظاهر الفلتان الأمني وفوضى انتشار السلاح المستمرة في الأرض الفلسطينية المحتلة.

ووفقاً لتحقيقات المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، ففي حوالي الساعة 11:40 من صباح يوم أمس الأربعاء الموافق 6/10/2010، وصلت المواطنة زهور غازي خلة / أبو وردة، 25 عاماً، من سكان بلدة جباليا النزلة، جثة هامدة إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة، إثر إصابتها بعيار ناري في البطن. وكانت المواطنة خلة قد أصيبت بعيار ناري انطلق بطريق الخطأ من سلاح كان يعمل زوجها على تنظيفه داخل منزلهم.

وذكرت المصادر الشرطية لباحث المركز بأن الشرطة قد توجهت إلى مكان الحادث وقامت بمعاينته ومن ثم اعتقلت زوجها على ذمة التحقيق.

وفي السياق ذاته، أصيب في حوالي الساعة 3:30 من مساء يوم أمس الأول الثلاثاء الموافق 5/10/2010، المواطن وليد عبد الرحمن جبريل، 38 عاماً، بعيار ناري في الفخذ الأيمن انطلق من سلاح كان صديقه يعبث به، بينما كانا يتواجدان في حي كفار سابا، شرق مدينة قلقيلية. وأفادت المصادر الطبية في مستشفى درويش نزال الحكومي في المدينة بأن المصاب جبريل وصل إلى المستشفى في حالة حرجة وقد أجريت له عملية جراحية على الفور لاستئصال العيار الناري، وهو الآن في حالة مستقرة.

واشار المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بقلق إلى تزايد حوادث العبث بالسلاح التي تندرج ضمن حالة الفلتان الأمني وفوضى السلاح المستشرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويطالب المركز الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرارها.