الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي سليم الحص

نشر بتاريخ: 07/10/2010 ( آخر تحديث: 07/10/2010 الساعة: 18:03 )
لبنان - معا - لتقى وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعه الرئيس الدكتور سليم الحص في دارته في عائشة بكار واطمئن الى صحته ونقل اليه تحيات قيادة الجبهة وامينها العام الدكتور واصل ابو يوسف ونائب الامين العام ناظم اليوسف وعرض الوفد التطورات السياسية الراهنة.

وقال الجمعة بعد اللقاء وضعنا الحص في صورة التطورات السياسية على المستوى الفلسطيني وخصوصا ما يجري على ارض فلسطين من عدوان متواصل وسياسة استيطان وتهويد للارض والمقدسات، واكدوا موقفهم الرافض للمفاوضات مع الاحتلال دون تحديد مرحعية وعدم الرضوخ للضغوط التي تمارس من اجل التساوق مع المخططات الاسرائيلية والامريكية لما تشكله من خطر حقيقي يمس المصالح العليا للشعب العربي الفلسطيني، وبحثوا موضوع الاسرى في سجون الاحتلال.

وشدد المجتمعون على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية وضرورة التضامن العربي من اجل توفير كل اشكال الدعم للشعب الفلسطيني وصموده على ارض فلسطين حتى ينال حقوقه المشروعة في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وضمان حق العودة للاجئين الى ديارهم وممتلكاتهم على أرض فلسطين، واشادنا بدور الشقيقة سوريا وخاصة كونها تشكل الحاضن للقضايا العربية.

واضاف الجمعة ثمنا مواقف لبنان الشقيق ودعمه لحقوق الشعب الفلسطيني واكدنا رفض التوطين والتمسك بحق العودة لشعبنا الى دياره وممتلكاته، والحفاظ على امن لبنان واستقراره.

وبدوره ثمن الرئيس الحص مواقف جبهة التحرير ودعا الى اقامة جبهة عربية تكون داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، واضاف اذا كانت الامة العربية مشرذمة لا يمكن ان تخدم قضية فلسطين وهذا يقع على عاتق الدول العربية بنبذ الخلافات والعمل على توحيد جهودها لمواجهة الاحتلال.