الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم السفير الفلسطيني في فيتنام سعدي الطميزي

نشر بتاريخ: 07/10/2010 ( آخر تحديث: 07/10/2010 الساعة: 20:17 )
بيت لحم-معا- أقامت اللجنة الشعبية للعاصمة الفيتنامية هانوي، وبالتعاون مع إتحاد منظمات الصداقة الفيتنامية في العاصمة هانوي حفلا تكريميا لسفير دولة فلسطين لدى فيتنام سعدي الطميزي ، وذلك بمناسبة فوزه بالجائزة الخاصة للمسابقة الدولية بعنوان " هانوي ملتقى الأصدقاء ".

وقد أقيم حفل التكريم في دار الأوبرا بالعاصمة هانوي، و بحضور جمهور يضم أعضاء من السلك الدبلوماسي والمنظمات الدولية والعديد من المشاركين في المسابقة من جنسيات متعددة قدموا إلى هانوي لحضور الحفل.

وألقى السفير الطميزي خلال الحفل كلمةً، شكر فيها قيادة مدينة هانوي واللجنة المنظمة للمسابقة وكذلك لجنة التحكيم، وعبر عن إعتزازه وسعادته بحصوله على الجائزة الخاصة والتي ستمنحه المزيد من الإصرار والعزيمة للعمل من أجل تطوير علاقات الصداقة والتضامن والتعاون بين فلسطين وفيتنام في مختلف المجالات، وأكد بان ما يحمله من مشاعر جميلة تجاه هانوي وسكانها إنما هو إنعكاسا لمشاعر المحبة التي يكنها الشعب الفلسطيني للشعب الفيتنامي الصديق.

وعبر الطميزي، عن إعتزازه بالإنتصارات التي حققها الشعب الفيتنامي في الدفاع عن أرضه وبناء إقتصاده، معتبرا بأن هذه الإنتصارات والإنجازات تشكل رافعة معنوية قوية يستند إليها الشعب الفلسطيني في كفاحه الدؤوب من أجل إستعادة حقوقه الوطنية وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
كما أشاد الطميزي بعلاقات التضامن والصداقة التي تربط فلسطين بفيتنام والتي تمثل نموذجا رائعا للعلاقات بين الشعوب.

وقد سلمت نائبة محافظ هانوي نجوين تيء هانغ، الجائزة للسفير الطميزي الذي أعلن بان ريعها سيقسم مناصفة بين أبناء شهداء مدينة القدس عاصمة فلسطين وأيتام مدينة هانوي عاصمة فيتنام.

يشار الى ان المسابقة الدولية قد نظمت بمناسبة الإحتفال بالذكرى الألفية الأولى لإقامة العاصمة هانوي والتي شارك فيها أكثر من 17150 متسابقا من جنسيات مختلفة حول العالم.